الجمعة 26 أبريل / أبريل 2024

يشتبه بتورطه في هجمات بباريس.. تحقيق في إيطاليا يستهدف جزائريًا

يشتبه بتورطه في هجمات بباريس.. تحقيق في إيطاليا يستهدف جزائريًا

Changed

بيّنت التحقيقات قرب المشتبه به من تنظيم الدولة
بيّنت التحقيقات قرب المشتبه به من "تنظيم الدولة"، وعلاقته بهجمات باريس في عام 2015 (غيتي)
كشفت التحقيقات عن "قرب المشتبه به من مجموعات متطرفة"، فضلًا عن نشاطه المباشر في دعم هجمات في باريس في 2015، "من خلال تقديم وثائق مزورة لمنفذيها".

بدأت الشرطة الإيطالية اليوم الإثنين إجراءات قضائية ضد جزائري، يبلغ من العمر 36 عامًا، يشتبه بأنه عضو في "تنظيم الدولة"، وبأنه وفّر "وثائق مزورة" لمرتكبي هجمات 13 نوفمبر/ تشرين الثاني في فرنسا عام 2015.

وأفادت شرطة باري (جنوب)، في بيان لها، أنّ التحقيقات بيّنت "قرب المشتبه به من مجموعات متطرفة بفضل تعاون دولي واسع، فضلاً عن نشاطه المباشر في دعم منفذي الهجمات الإرهابية على باتاكلان واستاد دو فرانس والهجمات المسلحة التي حدثت في باريس في 13 نوفمبر/ تشرين الثاني 2015، من خلال تقديم وثائق مزورة لمنفذيها".

وذكرت صحيفة "لا ريبوبليكا" اليومية، أنّ المشتبه به هو عثمان توامي المسجون حاليًا لحمله أوراقًا مزوّرة، وكان من المفترض أن يخرج من السجن في يونيو/ حزيران المقبل.

وأفادت الصحيفة بأنّ توامي كان جزءًا من خلية تابعة لتنظيم الدولة موجودة في فرنسا وبلجيكا، إلى جانب شقيقيه.

وكان كذلك على اتصال مع أميدي كوليبالي وشريف كواشي اللذين نفذا مع سعيد كواشي، هجمات يناير/ كانون الثاني 2015 ضد صحيفة "شارلي إيبدو" الساخرة وشرطيين ومتجر يهودي، بحسب الصحيفة نفسها.

وبتاريخ 13 نوفمبر/ تشرين الثاني 2015، استهدفت سلسلة هجمات بالرشاشات والمتفجرات ملعب استاد دو فرانس قرب باريس بالإضافة إلى مسرح باتاكلان ومطاعم عدّة؛ وهو ما أسفر عن مقتل 130 شخصًا وجرح 400 شخص آخرين، وتبنّت حينها "داعش" هذه الاعتداءات.

المصادر:
أ ف ب

شارك القصة

تابع القراءة
Close