الإثنين 29 أبريل / أبريل 2024

حادثة مستشفى السلط.. عدد الضحايا بلغ 7 ورئيس الوزراء يؤكد أن الحكومة تتحمل المسؤولية

حادثة مستشفى السلط.. عدد الضحايا بلغ 7 ورئيس الوزراء يؤكد أن الحكومة تتحمل المسؤولية

Changed

الأردن
تجمهر عدد من المواطنين أمام المستشفى مطالبين الملك الأردني بإقالة الحكومة (غيتي)
أعلن رئيس الوزراء الأردني بشر الخصاونة، السبت، تحمل حكومته كامل المسؤولية عن حادث وفاة 7 مرضى بمستشفى حكومي في مدينة السلط وسط المملكة، إثر انقطاع الأكسجين عنهم.

أكد رئيس الحكومة الأردنية بشر الخصاونة، خلال كلمة متلفزة، أن "الحكومة تتحمل كامل المسؤولية المترتبة على حادثة مستشفى السلط الجديد".

وقال الخصاونة:" ما حدث كان خطأ جسيمًا وفادحًا وغير مبرّر أو مقبول، ونحن نخجل حياله، ولا يمكن تبريره أو قبوله، ونتحمّل كامل المسؤوليّة المترتبة على ذلك. يتملّكنا شعور بالغضب والخجل على هذا التقصير".

وتوفي 7 أشخاص نتيجة انقطاع الأكسجين عن قسم العناية الفائقة في مستشفى "السلط الجديد"، في مدينة السلط بمحافظة البلقاء وسط الأردن، فيما تمت معالجة المرضى الذين تأثروا بانقطاع الأكسجين عن قسم العناية الفائقة، الذي يضم "مرضى كوفيد" وآخرين.

واعتبر الخصاونة أن ما حدث "أمر جلل لا يمكن تبريره". وأكد رئيس الوزراء قرارات إقالة وزير الصحة نذير عبيدات، ومدير مستشفى "السلط الجديد"، بجانب إيقاف مدير صحة البلقاء عن العمل لحين استكمال إجراءات التحقيق في الحادث.

ولفت الخصاونة إلى إعلان حالة الطوارئ في مستشفيات المملكة، للتأكد من سلامة الإجراءات لحماية صحة المواطنين. وكان عبيدات أعلن تقديم استقالته من المستشفى، عقب اجتماعه بعدد من المسؤولين هناك.

وفيما زار عاهل البلاد الملك عبد الله الثاني، المستشفى عقب الحادثة، وطلب من مديره "الاستقالة الفورية"، وفق التلفزيون الرسمي، لم توضح السلطات على الفور، إن كان الأمر يتعلق بمرضى مصابين بفيروس كورونا أم لا.

وأثارت الحادثة غضبًا واسعًا في البلاد، وتجمهر عدد من المواطنين أمام المستشفى خلال زيارة الملك الأردني مطالبين باستقالة الحكومة، فيما شهدت مواقع التواصل إدانات عديدة وانتقادات للسلطة في البلاد.

ووفق آخر حصيلة رسمية، بلغت إصابات كورونا بالمملكة، 464 ألفًا و856، منها 5 آلاف و224 وفاة، و385 ألفًا و533 حالة شفاء.

المصادر:
العربي، الأناضول

شارك القصة

تابع القراءة
Close