السبت 27 أبريل / أبريل 2024

بسبب كتاب.. توقيف شرطي عن العمل في الكونغرس

بسبب كتاب.. توقيف شرطي عن العمل في الكونغرس

Changed

السلطات الأميركية أوقفت شرطيًا في الكونغرس بسبب مادة "معادية للسامية"
أوقفت السلطات الأميركية شرطيًا في الكونغرس بسبب كتاب "معادٍ للسامية" (غيتي)
وُجِدت قرب مبنى الكونغرس نسخة من كتاب "بروتوكولات حكماء صهيون" الذي يعود إلى العام 1901، ويتحدث عن خطة مزعومة لليهود للسيطرة على العالم يقال إنها "ألهمت" هتلر.

أوقفت السلطات الأميركية شرطيًا في مقر الكونغرس عن العمل، إثر اكتشاف مادة مكتوبة معادية للسامية بالقرب من مكان خدمته، بعد شهرين على اقتحام مئات المتطرفين للمبنى الذي يضم مجلسي الشيوخ والنواب، بحسب ما كشف متحدث لوكالة "فرانس برس".

وقالت رئيسة قسم الشرطة يوغاناندا بيتمان في بيان: "نأخذ كل المزاعم بتصرفات غير لائقة على محمل الجد"، مضيفة: "ما إن تم لفت انتباهي لهذا الأمر، أمرت فورًا بوقف الشرطي عن العمل".

وذكرت صحيفة "واشنطن بوست" أن مساعدًا لأحد أعضاء الكونغرس، اكتشف قرب بوابة أمنية في مبنى الكابيتول نسخة من كتاب "بروتوكولات حكماء صهيون"، الذي يعود إلى عام 1901، ويتحدث عن خطة مزعومة لليهود للسيطرة على العالم، يقال إنها "ألهمت" الزعيم الألماني هتلر.

ويخضع رجال الشرطة في مقر الكونغرس لرقابة مكثفة، منذ اقتحامه من قبل الآلاف من أنصار الرئيس السابق دونالد ترمب بتاريخ 6 يناير/ كانون الثاني الماضي، رفضًا لفوز الرئيس الحالي جو بايدن في الانتخابات الرئاسية.

وحينها، تعرّض أفراد شرطة الكونغرس المكلفين بحماية المشرعين الأميركيين لانتقادات واسعة، بسبب عدم جهوزيتهم بعدما استطاع المتظاهرون السيطرة عليهم واقتحام المبنى، فيما أسفرت هذه الأحداث عن مقتل خمسة أشخاص من بينهم شرطي.

ونتيجة لما حصل، قامت السلطات الأميركية بتوقيف العديد من عناصر الشرطة عن العمل.

كما أخضعت العشرات منهم للتحقيق بعد نشر صور تظهرهم وهم يفتحون الأبواب أمام المحتجين أو يلتقطون صورًا معهم.

المصادر:
أ ف ب

شارك القصة

تابع القراءة
Close