الأربعاء 1 مايو / مايو 2024

الانتخابات الفلسطينية.. قائمة "الحرية" تجمع البرغوثي والقدوة

الانتخابات الفلسطينية.. قائمة "الحرية" تجمع البرغوثي والقدوة

Changed

فلسطين
يقبع مروان البرغوثي في سجون الاحتلال منذ عام 2002 (غيتي)
ستجمع قائمة "الحرية" كلًا من القيادي الأسير مروان البرغوثي والقيادي المفصول من حركة فتح ناصر القدوة كتحالف انتخابي سيخوض الاستحقاق التشريعي القادم في شهر مايو.

قرر عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" مروان البرغوثي، والقيادي المفصول من الحركة ناصر القدوة، الأربعاء، التحالف بقائمة واحدة لخوض الانتخابات التشريعية المقبلة، وفق مصدر في الحركة وعضو في القائمة.

وقال المصدر لوكالة "الأناضول" إن "البرغوثي تحالف مع القدوة لخوض الانتخابات التشريعية بقائمة واحدة منفصلة عن حركة فتح". وأضاف أن "القائمة ستسجل رسميًا مساء اليوم الأربعاء، لدى لجنة الانتخابات المركزية الفلسطينية".

وأوضح أن القدوة سيكون ضمن المرشحين في القائمة، بينما البرغوثي لن يترشح وستقتصر مشاركته على دعمها.

بدوره، أكد الكاتب السياسي الفلسطيني هاني المصري، عبر صفحته على فيسبوك، اتفاق البرغوثي والقدوة على خوض الانتخابات في قائمة واحدة. وقال إنه "تم الاتفاق بين ناصر القدوة ومروان البرغوثي لخوض الانتخابات بقائمة واحدة".

هاني المصري

وأشار المصري، إلى أنه سيكون ضمن أعضاء القائمة الانتخابية التي سيتم تسجيلها، تحت اسم "الحرية".

البرغوثي بمعزل عن "فتح"

وأمس كشفت معلومات لـ"العربي" أن البرغوثي قرّر تشكيل قائمة انتخابية لخوض الانتخابات التشريعية، بمعزل عن الحركة.

وكان القدوة، وهو ابن شقيقة الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات، أعلن خوض الانتخابات في إطار خارج حركة "فتح"، وعلى إثر ذلك، قررت اللجنة المركزية لـ"فتح" في 11 مارس/ آذار الجاري، فصله من الحركة.

وفي فبراير/ شباط الماضي، أعلن مقربون من البرغوثي اعتزامه الترشّح للانتخابات الرئاسية من داخل سجنه، غير أنه تراجع بعد تلقيه رسالة من الرئيس محمود عباس.

واعتقلت إسرائيل، البرغوثي عام 2002، وحُكم عليه بالسجن مدى الحياة، بتهمة "المسؤولية عن عمليات، نفذتها مجموعات مسلّحة، محسوبة على حركة فتح، وأدت إلى مقتل وإصابة إسرائيليين".

المصادر:
الأناضول

شارك القصة

تابع القراءة
Close