الجمعة 26 أبريل / أبريل 2024

توعدت برد مزلزل.. "القسام" تعلن استشهاد عدد من قادتها بينهم قائد لواء غزة

توعدت برد مزلزل.. "القسام" تعلن استشهاد عدد من قادتها بينهم قائد لواء غزة

Changed

القسام
قضى عناصر القسام في هجمات إسرائيلية على قطاع غزة (غيتي)
اعتبر المتحدث باسم حماس فوزي إبراهيم أن استهداف قائد لواء غزة ورفاقه "لن يرتد إلا في وجه العدو وقياداته التي عليها الاستعداد لدفع الثمن".

أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام الذراع العسكري لحركة حماس، الأربعاء، استشهاد عدد من كبار قادتها، في قصف إسرائيلي.

وقالت "القسام" في بيان صدر عنها: بكل آيات الفخر، تزف كتائب القسام القائد القسامي المجاهد باسم عيسى، قائد لواء غزة، وثلةً من إخوانه القادة والمجاهدين، الذين ارتقوا أثناء عدوان الاحتلال على مواقع ومقدرات وكمائن المقاومة".

واعتبر المتحدث باسم حماس فوزي إبراهيم أن استهداف قائد لواء غزة ورفاقه "لن يرتد إلا في وجه العدو وقياداته التي عليها الاستعداد لدفع الثمن".

ويعد "عيسى" من قادة "القسام" الكبار في قطاع غزة، نظرًا لقيادته "لواء غزة" الذي يعد أكبر وحدات الجناح العسكري لحماس في قطاع غزة.

من جانبه، هنأ رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، جهاز المخابرات الداخلية "الشاباك" والجيش على ما أسماه "عملية القضاء على قادة كبار في حماس"، مضيفًا: "من يمس بنا دمه في رأسه". 

وكانت "كتائب القسام" قصفت اليوم بعشرات الصواريخ مدينتي ديمونا وأسدود جنوبي إسرائيل، إضافة إلى منصة الغاز قبالة شواطئ غزة.

وفي بيان مقتضب، قالت الكتائب إنها وجهت "ضربة صاروخية بـ 15 صاروخًا لمدينة ديمونا"، مضيفة في بيان ثانٍ أنها "وجهت ضربة صاروخية بـ 50 صاروخًا لمدينة أسدود المحتلة".

المصادر:
الأناضول

شارك القصة

تابع القراءة
Close