الخميس 25 أبريل / أبريل 2024

لليوم الرابع.. أراضي الـ48 تنتفض وإسرائيل تمارس القمع بوحشية

لليوم الرابع.. أراضي الـ48 تنتفض وإسرائيل تمارس القمع بوحشية

Changed

فلسطين
تمارس الشرطة الاسرائيلية حملات الاعتقال والتعامل بوحشية بحق المنتفضين في حيفا (غيتي)
تواصلت لليوم الرابع على التوالي التظاهرات في الاراضي الفلسطينية المحتلة منذ عام 1948 حيث فرقت الشرطة الإسرائيلية بوحشية عدداً منها.

قمعت الشرطة الإسرائيلية، مساء اليوم الخميس، المظاهرات الغاضبة في مدن وبلدات أراضي الـ48، التي تتواصل لليوم الرابع على التوالي تنديدًا باعتداءات الاحتلال والمستوطنين على المصلين، والمتضامنين في المسجد الأقصى وحي الشيخ جراح بالقدس المحتلة، والعدوان على غزة.

ففي مدينة حيفا، أطلقت الشرطة الإسرائيلية قنابل الغاز المسيل للدموع بكثافة لتفريق المتظاهرين، في الوقت الذي اعتقلت فيه أربعة شبان على الأقل، خلال مظاهرة احتجاجية في شارع "اللنبي"، خرجت للتصدي لاعتداءات المستوطنين ونصرة للقدس والأقصى.

وتم الاعلان في حيفا عن تشكيل لجان شعبية وأهلية للدفاع عن الأحياء العربية بعد الاعتداءات المتواصلة من قبل قطعان المستوطنين على الفلسطينيين الآمنين في مدنهم.

وفي مدينة اللد، أطلق المستوطنون النار باتجاه المنازل العربية، ما دفع الأهالي إلى محاولة الدفاع عن أنفسهم وأولادهم، الأمر الذي أدى إلى اندلاع مواجهات مع المستوطنين.

واليوم، أطلقت محكمة الاحتلال سراح المستوطنين الأربعة المشتبه بهم بارتكاب جريمة قتل الشهيد موسى حسونة في اللد أمس.

وقرّرت المحكمة إخلاء سبيل المشتبه بهم من دون شروط، ولم تفرض عليهم حبسًا منزليًا.

وأفادت صحيفة "إسرائيل هيوم" بأن طاقم الدفاع عن قتلة الشهيد حسونة، عقدوا صفقة مع الادعاء العام، تحسبًا لاستئناف متوقّع من الشرطة على قرار المحكمة، تقرّر بموجبها إبعاد المشتبه بهم عن مدينة اللد لمدة أسبوع، ومنعهم من التواصل مع أشخاص على صلة بالجريمة، ودفع كفالة مالية وكفالة طرف ثالث.

وذكرت الصحيفة أنه تمّ تخفيف لائحة الاتهام من تهمة القتل إلى تهمة "التسبب بالموت بتهور".

وبالقرب من قرية كفر مندا، أصيب شاب فلسطيني (23 عامًا) بجروح وصفت بأنها متوسطة إثر تعرضه للطعن على يد مستوطنين على مفترق "هموفيل"، وتم نقله إلى مستشفى "بوريا".

وفي مدينة شفاعمرو، اعتقلت  الشرطة الإسرائيلية عضو البلدية زهير كركبي، وعضو المكتب السياسي للتجمع الوطني الديمقراطي مراد حداد، بعد اقتحام منزليهما. 

يشار إلى أن الشرطة الإسرائيلية اعتقلت 374 فلسطينيًا خلال الـ24 ساعة الأخيرة على خلفية المظاهرات الاحتجاجية التي شهدتها البلدات العربية، الليلة الماضية.

المصادر:
وفا

شارك القصة

تابع القراءة
Close