الخميس 2 مايو / مايو 2024

شركة طيران جديدة توقف رحلاتها إلى تل أبيب.. وناقلات نفط تطلب تغيير مساراتها

شركة طيران جديدة توقف رحلاتها إلى تل أبيب.. وناقلات نفط تطلب تغيير مساراتها

Changed

حذرت الوكالة الأوروبية لسلامة الطيران شركات الطيران من تصاعد العنف في إسرائيل
حذرت الوكالة الأوروبية لسلامة الطيران شركات الطيران من تصاعد العنف في إسرائيل (غيتي)
كشفت مصادر بقطاع الشحن اليوم الجمعة، أن اثنين على الأقل من مالكي الناقلات التي تشحن النفط الخام إلى إسرائيل، طلبا تغيير الميناء من عسقلان إلى ميناء حيفا.

انضمت شركة طيران "ويز إير" إلى شركات طيران أخرى وأعلنت وقف رحلاتها الجوية إلى تل أبيب اليوم الجمعة وغدًا السبت، في ظل استمرار القصف المتبادل بين إسرائيل والمقاومة الفلسطينية.

 وكشفت الشركة أن كافة الرحلات إلى تل أبيب من أبوظبي في الإمارات ولارناكا في قبرص وفارنا في بلغاريا، أُلغيت اليوم الجمعة.

بدورها، أعلنت شركة طيران "لوفتهانزا" الألمانية اليوم الجمعة، تمديد تعليق رحلاتها إلى تل أبيب حتى 17 مايو/ أيار، بعدما أعلنت أمس الخميس تعليق جميع رحلاتها إلى تل أبيب حتى 14 مايو/ أيار.

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، ألغت شركات طيران أخرى منها الخطوط الجوية البريطانية و"أميركان إيرلاينز" الرحلات إلى تل أبيب.

وكانت الوكالة الأوروبية لسلامة الطيران نبّهت الشركات إلى ضرورة مراقبة العنف المتصاعد، بما في ذلك تبادل إطلاق الصواريخ والضربات الجوية.

وأُثيرت مخاوف بشأن سلامة مطار بن غوريون، المطار الرئيسي في إسرائيل، بعدما قصفت المقاومة الفلسطينية تل أبيب بعدة صواريخ، ووصول مداها إليه.

وهذا ما دفع بعض شركات الطيران لتحويل مسار رحلاتها إلى مطار رامون، الذي يبعد نحو 200 كيلومتر جنوبًا.

ناقلات نفط تطلب تغيير مساراتها

في غضون ذلك، كشفت مصادر بقطاع الشحن اليوم الجمعة، أن اثنين على الأقل من مالكي الناقلات التي تشحن النفط الخام إلى إسرائيل، طلبا تغيير الميناء من عسقلان إلى ميناء حيفا بسبب الأحداث الأمنية، حيث كانت تحمل نفطًا من منطقة البحر الأسود.

ويوم الثلاثاء، أصيبت منطقة صناعية بالقرب من عسقلان بصاروخ من غزة، ما أدى إلى وقوع أضرار بصهريج تخزين تابع لشركة مملوكة للحكومة، تدير شبكة من خطوط أنابيب نقل الوقود.

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close