الخميس 25 أبريل / أبريل 2024

"لمنع المزيد من الخسائر".. 36 نائبًا في الكونغرس يدعون لوقف التصعيد في غزة

"لمنع المزيد من الخسائر".. 36 نائبًا في الكونغرس يدعون لوقف التصعيد في غزة

Changed

الاحتلال يدمّر برج الجلاء في غزة
الاحتلال يدمّر برج الجلاء في غزة (غيتي)
حثّ نواب أميركيون إدارة الرئيس بايدن، على "القيادة بجرأة واتخاذ إجراءات حاسمة"، باتجاه وقف إطلاق النار في غزة، "لمنع أي خسائر أخرى في أرواح المدنيين".

طالب 36 نائبًا في الكونغرس الأميركي، الإثنين، بوقف إطلاق النار بشكل فوري في إسرائيل والأراضي الفلسطينية، "لمنع المزيد من الخسائر في الأرواح".

وقال 28 عضوًا في مجلس الشيوخ، في بيان مشترك مقتضب: "لمنع أي خسائر أخرى في أرواح المدنيين ومنع المزيد من تصعيد الصراع في إسرائيل والأراضي الفلسطينية، نحث على وقف فوري لإطلاق النار".

وجميع الموقعين على البيان هم من الحزب الديمقراطي، الذي ينتمي إليه الرئيس جو بايدن، ومن أبرز النواب الموقعين على البيان: بيرني ساندرز، وتامي بالدوين، وشيرود براون، وكوري بوكر، وتوم كاربر، وتامي داكوورث، وديك دوربين، وجاك ريد، وتينا سميث وكريس فان هولين.

وبالتزامن مع ذلك، أصدر 8 من أعضاء بمجلس النواب، دعوة مشابهة لوقف فوري لإطلاق النار.

وقالوا في بيان مشترك: "أدى اندلاع أعمال العنف الأخيرة في إسرائيل وغزة إلى سقوط مئات الضحايا".

وأضافوا: "من الضرورة القصوى أن يتم وقف فوري لإطلاق النار وتجنب المزيد من إراقة الدماء. البديل هو مأساة إنسانية تتكشف بأبعاد لا يمكن تصورها".

وحثّ البيان، إدارة الرئيس بايدن، على "القيادة بجرأة واتخاذ إجراءات حاسمة"، باتجاه وقف إطلاق النار.

والنواب الموقعون على البيان هم: ديفيد برايس، وجيرالد كونولي، وبيتر ويلش، وجون يارموث، وجان شكاكوفسكي، وباربرا لي، ولويد دوجيت وآلان لوينثال.

وكان السيناتور الديمقراطي في الكونغرس الأميركي بيرني ساندرز شدّد على ضرورة تغيير الولايات المتحدة مسارها، وتبني نهج محايد ضد سياسات إسرائيل القمعية في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وفي وقت سابق، ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن تل أبيب تخشى من تنامي ضغوط الديمقراطيين على الرئيس بايدن ما قد ينعكس سلبًا على موقفه الذي يعتبر الهجمات على غزة بأنها "دفاع عن النفس".

وعلى صعيد التحركات الأميركية لوقف إطلاق النار، بحث وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن تطوّرات العدوان الإسرائيلي على غزة في اتصالات هاتفية مع نظرائه في قطر ومصر والسعودية.

والأحد قال الرئيس الأميركي جو بايدن إن إدارته تعمل مع جميع الأطراف لتحقيق تهدئة دائمة.

وأضاف في تسجيل فيديو: "نرى أيضًا أن الفلسطينيين والإسرائيليين يستحقون سويًا العيش في أمن وسلام وأن ينعموا بدرجة متساوية من الحرية والرخاء والديمقراطية".

ومنذ 10 مايو/ أيار الجاري، يتواصل تصعيد عسكري وميداني كبير في قطاع غزة، نتيجة القصف المستمر على جميع مناطق قطاع غزة، ورد الفصائل الفلسطينية بإطلاق الصواريخ والقذائف باتجاه البلدات الإسرائيلية.

المصادر:
الأناضول

شارك القصة

تابع القراءة
Close