الإثنين 29 أبريل / أبريل 2024

العدوان على غزة يتسبب في تشريد أكثر من 52 ألف فلسطيني

العدوان على غزة يتسبب في تشريد أكثر من 52 ألف فلسطيني

Changed

غزة
استهدفت الغارات الإسرائيلية المباني السكنية بدرجة أساسية (غيتي)
الهجمات الإسرائيلية على غزة تتسبب بأزمة إنسانية متمثلة بنزوح أكثر من 52 ألف فلسطيني انتقل معظمهم إلى مدارس تابعة للأمم المتحدة.

أعلنت الأمم المتحدة، الثلاثاء، نزوح ما لا يقل عن 52 ألف فلسطيني جراء الهجمات الإسرائيلية الأخيرة على قطاع غزة.

جاء ذلك في تصريح صحافي لينس ليركه، المتحدث باسم مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية "أوتشا"، في مكتب الأمم المتحدة بجنيف، حول الوضع الإنساني في غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة.

وأوضح ليركه أن المدارس الـ58 التابعة للأمم المتحدة في قطاع غزة تأوي 47 ألف نازح فلسطيني، كما أنه لا يمكن تزويد المنطقة بالكهرباء إلا لمدة 6-8 ساعات في اليوم.

وذكر أن معبر "كرم أبو سالم" الذي يعد البوابة التجارية الوحيدة لقطاع غزة سيتم فتحه، داعيًا إسرائيل إلى فتح بوابة معبر بيت حانون.

والثلاثاء، ارتفع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل على غزة، منذ 10 مايو/ أيار الجاري، إلى 213 شهيدًا، بينهم 61 طفلًا، و36 سيّدة، بجانب 1442 جريحًا، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية.

وبلغ عدد ضحايا الضفة الغربية، منذ 7 مايو الجاري، 23 شهيدًا ومئات الجرحى، وفق وزارة الصحة. بينما قُتل 10 إسرائيليين وأصيب المئات، خلال قصف صاروخي للفصائل الفلسطينية من غزة باتجاه مناطق في إسرائيل.

ومنذ 13 أبريل/نيسان الماضي، تفجرت الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، جراء اعتداءات "وحشية" ترتكبها الشرطة الإسرائيلية ومستوطنون في مدينة القدس المحتلة، وخاصة المسجد الأقصى ومحيطه وحي "الشيخ جراح"، إثر مساع إسرائيلية لإخلاء 12 منزلاً من عائلات فلسطينية وتسليمها لمستوطنين.

المصادر:
الأناضول

شارك القصة

تابع القراءة
Close