الإثنين 29 أبريل / أبريل 2024

لمتابعة وقف إطلاق النار.. وفد أمني مصري يصل غزة للقاء قادة "حماس"

لمتابعة وقف إطلاق النار.. وفد أمني مصري يصل غزة للقاء قادة "حماس"

Changed

آثار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
آثار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة (غيتي)
أكدت إدارة الإعلام في حاجز بيت حانون بغزة وصول الوفد بعد أن أجرى جولة مفاوضات في تل أبيب.

وصل وفد من جهاز المخابرات العامة المصرية، الجمعة، إلى قطاع غزة، بعد ساعات من دخول اتفاق وقف إطلاق النار بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل حيز التنفيذ.

وأكدت إدارة الإعلام في حاجز بيت حانون بغزة وصول الوفد بعد أن أجرى جولة مفاوضات في تل أبيب. وسيعقد الوفد الأمني المصري لقاءات مع مسؤولي حركة "المقاومة الإسلامية "حماس" والفصائل الفلسطينية حول التهدئة.

ويترأس الوفد أحمد عبد الخالق، مسؤول الملف الفلسطيني بجهاز المخابرات العامة المصري.

وكانت وكالة الأنباء الرسمية في مصر قد أعلنت مساء الخميس، التوصل لاتفاق وقف إطلاق النار في قطاع غزة بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية، برعاية مصرية، ابتداءً من فجر الجمعة.

وأشارت الوكالة إلى أن القاهرة "سترسل وفدين أمنيين إلى تل أبيب والمناطق الفلسطينية، لمتابعة إجراءات التنفيذ، والاتفاق على الإجراءات اللاحقة التي من شأنها الحفاظ على استقرار الأوضاع بصورة دائمة".

ومنذ 13 أبريل/ نيسان الماضي، تفجّرت الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، جراء اعتداءات "وحشية" ترتكبها شرطة إسرائيل ومستوطنوها في مدينة القدس المحتلة، خاصة المسجد الأقصى وحي "الشيخ جرّاح"، في محاولة لإخلاء 12 منزلًا فلسطينيًا وتسليمها لمستوطنين.

وتصاعد التوتر في قطاع غزة بشكل كبير بعد إطلاق إسرائيل عملية عسكرية واسعة فيه منذ 10 مايو/ أيار الجاري، تسببت بمجازر ودمار واسع في المباني والبنية التحتية.

وبدأ فجر اليوم الجمعة، سريان وقف لإطلاق النار بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل، بعد 11 يومًا من العدوان.

وأسفر العدوان الإسرائيلي على أراضي السلطة الفلسطينية والبلدات العربية، عن 243 شهيدًا، في وقت تستمر عمليات البحث عن ناجين تحت الأنقاض.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close