الجمعة 26 أبريل / أبريل 2024

خلال لقائه هنية.. أمير قطر يؤكد دعمه للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة

خلال لقائه هنية.. أمير قطر يؤكد دعمه للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة

Changed

تناول اللقاء آخر تطورات الأوضاع في فلسطين والجهود الساعية لإعادة الإعمار في غزة
تناول اللقاء بين أمير قطر وهنية آخر تطورات الأوضاع في فلسطين والجهود الساعية لإعادة الإعمار في غزة (وكالة قنا)
ثمَّن هنية مساعي دولة قطر وجهودها الدبلوماسية التي أسهمت في وقف الاعتداءات الإسرائيلية على الشعب الفلسطيني، والتوصل لوقف إطلاق النار.

استقبل أميرُ دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني رئيسَ المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية والوفد المرافق، اليوم الأحد.

وضم وفد حماس كلًا من صالح العاروري نائب رئيس الحركة، وأعضاء المكتب السياسي موسى أبو مرزوق، ومحمد نزّال، وحسام بدران، وعزت الرشق.

وبحسب وكالة الأنباء القطرية، فقد أعرب هنية عن "خالص شكره وامتنانه لمساعي دولة قطر وجهودها الدبلوماسية التي أسهمت في وقف الاعتداءات الإسرائيلية على الشعب الفلسطيني والتوصل إلى التهدئة ووقف إطلاق النار في غزة، ودعمها الدائم للشعب الفلسطيني".

من جانبه، أكد أمير قطر مواصلة دعم دولة قطر للشعب الفلسطيني الشقيق وقضيته العادلة وأهمية وحدة الصف الفلسطيني لنيل حقوقه الوطنية المشروعة، وفي مقدمتها حقه في إقامة دولته المستقلة على أرض وطنه على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية وفقًا لحل الدولتين وقرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية، وبما يعزز الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم.

كما تناول اللقاء آخر تطورات الأوضاع في فلسطين والجهود الساعية لإعادة الإعمار في غزة.

وكان أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أجرى اتصالًا هاتفيًا أمس السبت، مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس لمناقشة آخر تطورات الأوضاع في فلسطين.

وأطلع الرئيس عباس أمير قطر على المستجدات المتعلقة بالتهدئة والجهود الساعية لإعادة إعمار قطاع غزة، معربًا عن خالص شكره وتقديره للشيخ تميم بن حمد آل ثاني على دور دولة قطر وجهودها المبذولة والداعمة للشعب الفلسطيني لنيل حقوقه الوطنية المشروعة.

من جانبه، أكد الأمير على أهمية وحدة الصف الفلسطيني، مجددًا موقف دولة قطر الداعم والمستمر للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، ومواصلة جهودها مع الأطراف العربية والإسلامية، والدول ذات العلاقة لوقف الاعتداءات الإسرائيلية على الشعب الفلسطيني والمسجد الأقصى.

المصادر:
وكالة قنا

شارك القصة

تابع القراءة
Close