الإثنين 13 مايو / مايو 2024

"لن نأخذ قرشًا واحدًا".. حماس تؤكد حرصها على شفافية إعادة الإعمار في غزة

"لن نأخذ قرشًا واحدًا".. حماس تؤكد حرصها على شفافية إعادة الإعمار في غزة

Changed

يحيى السنوار
رحّب السنوار بكل جهد لإعادة الإعمار في قطاع غزة (غيتي)
رحب رئيس حركة حماس في غزة، يحيى السنوار بكل جهد للإعمار، وأكد تسهيل هذه المهمة على الجميع.

أكدت حركة "حماس" أنها لن تأخذ "قرشًا واحدًا" من أموال إعادة إعمار قطاع غزة، متعهدة بأن تكون العملية "نزيهة وشفافة".

وقال رئيس الحركة في غزة، يحيى السنوار: "نرحب بكل جهد للإعمار وسنسهّل المهمة على الجميع، وسنحرص على ألا يذهب أي قرش للحركة أو لكتائب القسام"، الجناح العسكري للحركة.

السنوار لفت إلى أن المقاومة تستطيع إطلاق مئات الصواريخ في الدقيقة الواحدة بمدى 200 كلم. 

ودخل وقف إطلاق نار حيز التنفيذ بين حركة حماس وإسرائيل يوم الجمعة الماضي، بعد العدوان الإسرائيلي على القطاع، الذي استمرّ 11 يومًا.

ومنذ 13 أبريل/ نيسان الماضي، تفجرت الأوضاع في الأراضي الفلسطينية جراء اعتداءات "وحشية" ترتكبها شرطة إسرائيل ومستوطنوها في المسجد الأقصى وحي "الشيخ جراح" بالقدس، في محاولة لإخلاء 12 منزلًا فلسطينيًا وتسليمها لمستوطنين.

وامتد العدوان الإسرائيلي إلى قطاع غزة، الذي شمل قصفًا جويًا وبريًا وبحريًا، وأسفر عن استشهاد 253 شخصًا، بينهم 69 طفلًا، و39 سيدة، و17 مسنًا، فيما أدى إلى أكثر من 1948 إصابة، وفق وزارة الصحة بغزة.

وكان وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن قد شدّد، بعد لقائه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو أمس الثلاثاء، على أن الولايات المتحدة ستضمن عدم "استفادة" حركة حماس من المساعدات الدولية التي ستخصص لإعادة إعمار غزة.

من جهته، تعهّد نتنياهو برد "قوي للغاية" في حال خرقت حركة حماس وقف إطلاق النار، موضحًا أنه "في حال خرقت حماس الهدوء وقامت بمهاجمة إسرائيل، فإن ردنا سيكون قويًا للغاية".

المصادر:
أ ف ب

شارك القصة

تابع القراءة
Close