الأحد 28 أبريل / أبريل 2024

متحديًا تهديدات إسرائيل باغتياله.. السنوار يعود إلى منزله سيرًا على الأقدام

متحديًا تهديدات إسرائيل باغتياله.. السنوار يعود إلى منزله سيرًا على الأقدام

Changed

السنوار يتحدى وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس
السنوار يتحدى وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس (تويتر)
شدد السنوار في مؤتمره الصحافي على أن مدينة القدس "خط أحمر"، لافتًا إلى أن "زوال إسرائيل مرتبط بمخططاتها في المدينة".

توجّه يحيى السنوار، رئيس حركة "حماس" في قطاع غزة، الأربعاء، إلى منزله سيرًا على الأقدام، متحديًا وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس، الذي هدد قبل أيام باغتياله وبقية قادة الحركة.

وأظهر مقطع مصور السنوار وهو عائد إلى منزله مُترجلًا في شوارع مدينة غزة، عقب مؤتمر صحافي عقده مساءً، في أول إطلالة إعلامية له منذ انتهاء العدوان الإسرائيلي، فجر الجمعة.

وفي رد على سؤال حول إمكانية اغتياله، قال السنوار، خلال المؤتمر، إنه لا يخاف من إسرائيل وسيعود إلى منزله مشيًا على الأقدام.

وكان السنوار شدد على أن مدينة القدس "خط أحمر"، لافتًا إلى أن "زوال إسرائيل مرتبط بمخططاتها في المدينة".

وخاطب السنوار وزير خارجية الولايات المتحدة الأميركية الذي يقوم بجولة في المنطقة، قائلاً: "دعك من اللعب على التناقضات الفلسطينية الداخلية".

ورحب رئيس الحركة "بكل جهد للإعمار"، مؤكدا أن حماس ستسهّل المهمة على الجميع، ومعربًا عن حرصه على" ألا يذهب أي قرش للحركة أو لكتائب القسام"، الجناح العسكري لحماس.

وأضاف السنوار أن المقاومة الفلسطينية، أرادت خلال الجولة الماضية إيصال رسالة للعدو والعالم بأنه كفى لعبًا بالنار. وأضاف: "بدأنا بإطلاق الصواريخ باتجاه القدس أولاً ليعلم الاحتلال أن للأقصى رجالًا يحمونه". كما دعا للبدء بمهاجمة المستوطنات الإسرائيلية التي شيدت حديثًا من أجل إزالتها.

وأكد أن "المقاومة" تستطيع إطلاق مئات الصواريخ باتجاه إسرائيل في الدقيقة الواحدة بمدى 200 كلم.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close