الأحد 12 مايو / مايو 2024

الاعتداءات الإسرائيلية.. مواجهات في القدس واعتقالات داخل الخط الأخضر

الاعتداءات الإسرائيلية.. مواجهات في القدس واعتقالات داخل الخط الأخضر

Changed

الاحتلال يعتدي على الفلسطينيين في باب العامود بالقدس المحتلة
الاحتلال يعتدي على الفلسطينيين في باب العامود بالقدس المحتلة (غيتي)
اعتدى الاحتلال على عدد من الشبان ومنعهم من الجلوس على مدرّج باب العامود في القدس، فيما اعتقل 250 فلسطينيًا خلال يومين داخل الخط الأخضر.

اندلعت مواجهات بين شبان فلسطينيين وشرطة الاحتلال الإسرائيلي، مساء أمس الأربعاء، في محيط باب العامود في مدينة القدس المحتلة.

واعتدت الشرطة على عدد من الشبان الفلسطينيين ومنعتهم من الجلوس على مدرّج باب العامود في القدس.

وأشارت وسائل إعلام إسرائيلية إلى أن قوات الاحتلال نفّذت اعتقالات بحق عدد من الفلسطينيين خلال المواجهات، دون مزيد من التفاصيل.

ومنذ 13 أبريل/ نيسان الماضي، اعتقلت شرطة الاحتلال الإسرائيلي 550 فلسطينيًا في مدينة القدس، بحسب بيان صادر الأربعاء، عن نادي الأسير الفلسطيني.

وواصل الاحتلال الإسرائيلي أمس الأربعاء، اعتداءاته في القدس. واقتحم 58 مستوطنًا باحات المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته، قبل أن يغادروه من باب السلسلة.

كما قمعت قوات الاحتلال الإسرائيلي، المشاركين في وقفة تضامنية منددة بمحاولات تهجير أهالي حي بطن الهوى في سلوان في القدس المحتلة؛ واعتدت عليهم بالضرب، ونفّذت اعتقالات بحق قاصرين وسط اعتداءات بالضرب على الوجه باليدين وأعقاب البنادق.

الشرطة الإسرائيلية
الشرطة الإسرائيلية
الشرطة الإسرائيلية
الشرطة الإسرائيلية
الشرطة الإسرائيلية
الشرطة الإسرائيلية
الشرطة الإسرائيلية
الشرطة الإسرائيلية
الشرطة الإسرائيلية

كما تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي حملة الاعتقالات بحق الفلسطينيين في مدن الداخل المحتل على خلفية الأحداث الأخيرة والغضب الشعبي نصرة للقدس وغزة.

وذكرت وسائل الإعلام الفلسطينية أنه خلال يومين اعتقلت قوات الاحتلال 250 شابًا وشابة في الحملة التي ما زالت متواصلة.

وقال مدير عام المركز القانوني لحماية حقوق الأقلية "عدالة" المحامي حسن جبارين: إن ممارسات شرطة الاحتلال وحملة الاعتقالات الأخيرة، تأتي بقرار سياسي محض، ولا أساس قانونيًا لها، وهدفها ترهيب الناس.

وجاءت هذه الحملة استكمالًا للاعتقالات التي نفّذتها قوات الاحتلال بحق متظاهرين وناشطين في الأسبوعين الماضيين؛ إذ جرى اعتقال أكثر من 1550 شخصًا، فيما قُدمت أكثر من 150 لائحة اتهام.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close