الخميس 2 مايو / مايو 2024

بينهم قيادي في الجهاد الإسلامي.. إسرائيل تشنّ حملة اعتقالات في الضفة

بينهم قيادي في الجهاد الإسلامي.. إسرائيل تشنّ حملة اعتقالات في الضفة

Changed

قوات الاحتلال تقتحم منازل الفلسطينيين في الضفة الغربية
قوات الاحتلال تقتحم منازل الفلسطينيين في الضفة الغربية (غيتي)
اعتقل الجيش الإسرائيلي أمس السبت، الشيخ خضر عدنان، القيادي البارز في حركة الجهاد الإسلامي في الضفة الغربية المحتلة، بحسب ما أفادت زوجته رندة موسى.

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي يوم الأحد، عددًا من الفلسطينيين في مناطق متفرقة من الضفة الغربية المحتلة.

وأفادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اعتقلت المواطنين أحمد كامل أبو بكر، وفرج محمود أبو بكر، وأحمد محمد أبو بكر، عقب مداهمة منازل ذويهم في منطقة "الملول" في بلدة جنين.

وبينت المصادر بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب رامي محمد ثوابتة (19 عامًا)  من بلدة بيت فجار جنوب مدينة بيت لحم جنوبًا، بعد مداهمة منزل ذويه وتفتيشه.

وأشارت إلى أنها داهمت منزلي المواطنَين يوسف أبو حرب الحسنات ومحمد أبو تيسير ثوابتة.

كما نبهت إلى أنها داهمت منزل ذوي الشاب عمر موسى حجاحجة (27 عامًا) في بلدة تقوع جنوب شرق بيت لحم، وسلّمته بلاغًا لمراجعة مخابراتها بمجمع مستوطنة "غوش عتصيون".

كما اعتقلت قوات الاحتلال مواطنًا على حاجز عسكري جنوب مدينة الخليل.

وأفادت مصادر بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب أمجد النتشة على حاجز عسكري قرب مستوطنة "حاجاي"، المقامة على أراضي مدينة الخليل جنوبًا.

كما اعتقلت قوات الاحتلال فلسطينيًا من محافظة رام الله والبيرة عقب اقتحام قرية عين قينيا شمال غربي رام الله ومداهمة منزل المواطن مهند أبو زايد، وتفتيشه والعبث بمحتوياته.

اعتقال الشيخ خضر عدنان

واعتقل الجيش الإسرائيلي أمس السبت، الشيخ خضر عدنان القيادي البارز في حركة الجهاد الإسلامي في الضفة الغربية المحتلة.

وأوضحت رندة موسى، زوجة القيادي الفلسطيني، أن حاجزًا عسكريًا إسرائيليًا أقيم بشكل مفاجئ شمال غرب مدينة نابلس شمال الضفة أوقف زوجها، عند انتصاف الليلة الماضية.

وقالت: إن ذلك تم بينما كان زوجها "عائدًا من أداء واجب العزاء في الشهيد زكريا حمايل ببلدة بيتا جنوبي نابلس وزيارة بعض الجرحى"، لافتة إلى أن مكان احتجازه غير معلوم حتى اللحظة.

الاحتلال يمدد اعتقال عدد من المقدسيين

وفي سياق متصل، أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين اليوم الأحد، أن ما تسمى محكمة "الصلح" الإسرائيلية في القدس مددت اعتقال عدد من الشبان لمدد متفاوتة بذرائع استكمال التحقيق.

وأوضحت الهيئة في تقريرها أن المعتقلين الذين تم تمديد توقيفهم هم كل من: محمد عبيد، خالد شويكي، وبسام أبو سبيتان، وزينة حلواني، ووهبة مكية، ومحمد العباسي.

وفي سياق آخر، أشار تقرير الهيئة أنه يوم غد الإثنين سيكون موعد جلسة محكمة المعتقلين الأردنيين خليفة العنوز ومصعب الدعجة من بلدة صما قضاء مدينة إربد، واللذين حاولا التسلل من شمال الأردن باتجاه الحدود الأردنية الفلسطينية بالقرب من جسر الشيخ حسين.

وتعتقل إسرائيل نحو 4400 فلسطيني، بينهم 39 سيدة، ونحو 155 طفلًا، و500 معتقلًا إداريًا، حسب مؤسسات معنية بشؤون الأسرى.

المصادر:
العربي، وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close