الخميس 2 مايو / مايو 2024

"ستذكرونه جيدًا".. السنوار يثير تساؤلات بالرقم 1111

"ستذكرونه جيدًا".. السنوار يثير تساؤلات بالرقم 1111

Changed

قائد حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في قطاع غزة يحيى السنوار
قائد حركة "حماس" في قطاع غزة يحيى السنوار (غيتي)
أكد السنوار أن الأيام القادمة ستشهد حوارات جادة في القاهرة لتوحيد الموقف الفلسطيني، مشددًا على أن المقاومة فرضت نفسها على العدو.

أثار رئيس حركة المقاومة الفلسطينية  "حماس" في قطاع غزة، يحيى السنوار تساؤلات اليوم بعدما دعا إلى التركيز على الرقم 1111، وقال:"في وقت لاحق ستعرفون ماهيته وتفاصيله، سجّلوا الرقم علينا وعلى القـسـام والمقاومة".

وفي مؤتمر صحافي عقده، مساء اليوم الإثنين، قال السنوار: إن الأيام القادمة ستشهد حوارات جادة في القاهرة لتوحيد الموقف الفلسطيني، مشددًا على أن المقاومة فرضت نفسها على العدو وستكون هناك صفقة للإفراج عن الأسرى.

وأوضح أن ملف تبادل الأسرى شهد حراكات خلال الفترة الماضية لكنها توقفت بسبب ما يعيشه الاحتلال، وجاهزون لمفاوضات عاجلة.

وقال: "واثقون أننا قادرون على انتزاع حقوقنا..  ناقشنا مع المصريين كافة تفاصيل تثبيت وقف إطلاق النار وكبح العدوان عن شعبنا، وأكّدنا أنّ مقاومتنا بألف خير وأيديها على الزناد لصدّ أي عدوان".

وأضاف "السنوار "دعونا المصريين وزعماء العالم لنزع صواعق التفجير بالساحة الفلسطينية وكبح الاحتلال عن ممارساته في المسجد الأقصى".

وتابع: "ناقش المصريون معنا ملف الإعمار والمنح الدولية لغزة لإعادة الإعمار."

وأكد أننا "على موعد قريب لكسر الحصار عن غزة وتوفير فرصة حياة كريمة لشعبنا بالقطاع.. يوجد مناخ دولي وبيئة دولية داعمة لنا يجب أن نستغلها أحسن استغلال".

وشدد على رفض "أي اشتراطات في موضوع تبادل الأسرى". وقال: "لا علاقة لهذا الموضوع بأي تخفيف أو أي إعمار أو كسر حصار لغزة".. لا مانع لدينا أن يسير المساران بشكل متوازٍ، لكن أيّ ربط بينهما هو مرفوض رفضًا قاطعًا".

رقم 1111 يثير التساؤلات

واعتبر نشطاء عبر منصات التواصل الاجتماعي أن الرقم 1111 الذي ذكره السنوار يدلل على قرب عقد صفقة تبادل أسرى قريبًا بين المقاومة والاحتلال الإسرائيلي، فيما ذهب آخرون لتأويلات أخرى.

وتحتفظ "حماس" بأربعة إسرائيليين، بينهم جنديان أُسرا خلال العدوان على غزة صيف عام 2014 (دون الإفصاح عن مصيرهما أو وضعهما الصحي) والآخران دخلا غزة في ظروف غير واضحة خلال السنوات الماضية.

ووصل رئيس جهاز المخابرات المصرية، عباس كامل إلى قطاع غزة، اليوم الإثنين، عبر معبر بيت حانون "إيرز"، واجتمع مع قيادة حركة حماس، والتقى في اجتماع آخر بقادة الفصائل الفلسطينية.

المصادر:
العربي، وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close