الخميس 2 مايو / مايو 2024

أول لقاء رفيع منذ وفاة فيليب.. الملكة إليزابيث تستقبل بايدن خلال أيام

أول لقاء رفيع منذ وفاة فيليب.. الملكة إليزابيث تستقبل بايدن خلال أيام

Changed

الملكة إلزابيث
لقاء الملكة إليزابيث الثانية مع الرئيس الأميركي سيكون أول اجتماع رفيع لها منذ وفاة زوجها الأمير فيليب (غيتي)
يأتي هذا اللقاء بمناسبة مجيء الرئيس الأميركي إلى إنكلترا للمشاركة في قمة مجموعة السبع إلى جانب قادة ألمانيا وكندا وفرنسا وإيطاليا واليابان وبريطانيا.

أعلن قصر بكنغهام، اليوم الخميس، أنّ الملكة إليزابيث الثانية ستلتقي الرئيس الأميركي جو بايدن والسيدة الأولى جيل بايدن في قلعة وندسور في ختام قمة مجموعة السبع التي تبدأ في بريطانيا الأسبوع المقبل.

وسيصبح بايدن الرئيس الأميركي الثالث عشر الذي تلتقي به الملكة البالغة من العمر 95 عامًا والأطول بقاء على العرش في بريطانيا، وسيكون الاجتماع أول لقاء رفيع منذ وفاة زوجها الأمير فيليب في أبريل/ نيسان.

ويأتي هذا اللقاء بمناسبة مجيء الرئيس الأميركي إلى إنكلترا للمشاركة في قمة مجموعة السبع إلى جانب قادة ألمانيا وكندا وفرنسا وإيطاليا واليابان وبريطانيا من 11 إلى 13 يونيو/ حزيران.

أول رحلة خارجية لبايدن

وستكون هذه القمّة أيضًا بالنسبة للرئيس الأميركي الذي تولى مهامه في يناير/كانون الثاني، أول نشاط رسمي له حضوريًا في الخارج بعدما كان حد من تنقلاته بسبب انتشار الوباء.

وسيتوجه لاحقًا إلى بروكسل لحضور قمة قادة حلف شمال الأطلسي في 14 يونيو تليها قمة بين الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة، ثم إلى جنيف للقاء الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في 16 يونيو/ حزيران الجاري.

ولم يكشف قصر بكنغهام مزيدًا من التفاصيل حول اللقاء بين الملكة وبايدن، علمًا أنّ الملكة إليزابيث أمضت معظم فترة الوباء في وندسور، وهي أقدم وأكبر قلعة مأهولة في العالم تقع غربي لندن، والتي أُقيم بها حفل زفاف حفيدها الأمير هاري وزوجته الأميركية ميغان في 2018.

وفي العام نفسه، استضافت الملكة الرئيس السابق دونالد ترمب في القلعة، وزارها الرئيس الأميركي الأسبق باراك أوباما هناك أيضًا عام 2016 بعد يوم من عيد ميلادها التسعين.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close