السبت 4 مايو / مايو 2024

بمشاركة حاشدة.. الوداع الأخير للعائلة المسلمة التي قضت دهسًا في كندا

بمشاركة حاشدة.. الوداع الأخير للعائلة المسلمة التي قضت دهسًا في كندا

Changed

جنازة آل أفضالي في كندا
لُفّت نعوش أفراد "عائلة أفضالي" التي قتلت دهسًا بالعلم الكندي (غيتي)
نقلت وسائل إعلام وقنوات تلفزيونية كندية في بث مباشر وقائع الجنازة التي شارك فيها آلاف الأشخاص من داخل وخارج كندا، حيث لُفّت نعوش أفراد "عائلة أفضالي" بالعلم الكندي.

حضر آلاف الأشخاص، أمس السبت، مراسم جنازة أفراد العائلة المسلمة الذين قضوا في عملية دهس بمقاطعة أونتاريو الكندية الأسبوع الماضي.

ومساء الأحد الماضي، وقعت حادثة دهس عائلة مسلمة من أصول باكستانية في مدينة لندن بمقاطعة أونتاريو الكندية، أسفرت عن مقتل 4 من أفرادها، حيث قام سائق شاحنة يدعى ناثانيال فيلتمان يبلغ من العمر 20 عامًا بدهسهم عمدًا.

وأقيمت مراسم الجنازة في المركز الإسلامي في مدينة لندن بجنوب غربي أونتاريو، بحسب ما ذكرت هيئة الإذاعة الكندية.

ونقلت وسائل إعلام وقنوات تلفزيونية كندية في بث مباشر وقائع الجنازة التي شارك فيها آلاف الأشخاص من داخل وخارج كندا، حيث لُفّت نعوش أفراد "عائلة أفضالي" بالعلم الكندي.

وكان من بين المشاركين أفراد عائلات وصلوا إلى المدينة قادمين من باكستان، وهي الدولة التي هاجرت منها العائلة قبل 14 عامًا.

والثلاثاء، شارك رئيس الوزراء جاستن ترودو وعدد من السياسيين الكنديين، في مراسم تأبين العائلة التي تعرضت للهجوم الإرهابي.

وأكد ترودو أن الحادث كان "هجومًا إرهابيًا"، وأن كل كندا تقف بجانب العائلة التي قتلت بطريقة لا تستحقها.

وبحسب، الشرطة الكندية، فإن الضحايا امرأتان تبلغان من العمر 74 و44 عامًا، ورجل (46 عامًا) وفتاة (15 عامًا)، فيما نجا فرد واحد من الأسرة وهو صبي يبلغ 9 سنوات.

تضامن على مواقع التواصل

ترافقت الجنازة مع تفاعل روّاد مواقع التواصل الاجتماعي في كندا مع عائلة أفضالي. وعبر وسم "our London family"، أعرب الكنديون عن تضامنهم مع العائلة، مؤكدين رفضهم للعنف والكراهية.

ونشر السياسيون والناشطون صورًا لمشاركتهم في مراسم الجنازة وفي المسيرات التضامنية من مختلف مناطق كندا.

وقال النائب والوزير عمر الغبرة: اليوم، دُفنت عائلة أفضالي، خرج الكثيرون للتضامن مع عائلتنا؛ سوف نتغلب على هذا معًا.

بدورها، لفتت السياسية الكندية أفروزا حسين إلى أنها شاركت في مسيرة تضامنية مع عائلة أفضالي. وقالت: "جميل أن نرى توحدنا معًا لإظهار قوة المجتمع الكندي".

ونشر عمدة مدينة هاميلتون في أونتاريو فريد إيسنبرغر صورة لمسيرة تضامنية في المدينة، معتبرًا أنها كانت وقفة احتجاجية "قوية بشكل لا يصدق"، تم توقيتها لتتزامن مع جنازة العائلة في لندن.

ولفت السياسي نديم أكبر إلى مشاركته في الوقفات التضامنية مع عائلة أفضالي، مؤكدًا أن هذه الأحداث المحلية هي شهادة على "قوة ومرونة وترابط مجتمعنا". وأضاف: سنواصل الكفاح من أجل بلد أفضل، بلد خالٍ من الكراهية والعنف.

المصادر:
العربي، وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close