السبت 4 مايو / مايو 2024

ابنة خالدة جرار تُشيع غدًا والاحتلال يقمع مظاهرة تطالب بالإفراج عنها

ابنة خالدة جرار تُشيع غدًا والاحتلال يقمع مظاهرة تطالب بالإفراج عنها

Changed

الأسيرة الفلسطينية خالدة جرار
صدر بحق خالدة جرار حكم بالسجن لمدة عامين بتهمة "توليها منصبا في تنظيم الجبهة الشعبية المحظور بأوامر عسكرية إسرائيلية" (تويتر)
حمل المشاركون في الوقفة صور جرار، ورفعوا لافتات تطالب بالإفراج عنها. وقد أطلق جنود الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع صوبهم، ما أدى إلى إصابة عدد منهم بحالات اختناق.

قمع الجيش الإسرائيلي اليوم الإثنين، وقفة أمام معتقل "عوفر" غربي مدينة رام الله وسط الضفة الغربية كانت تطالب بإطلاق سراح خالدة جرار، القيادية في "الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين"، لحضور مراسم دفن ابنتها.

وحمل المشاركون في الوقفة صور جرار، ورفعوا لافتات تطالب بالإفراج عنها. وقد أطلق جنود الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع صوبهم، ما أدى إلى إصابة عدد منهم بحالات اختناق.

"خبر مفجع"

وتوفيت سهى (31 عامًا) أمس الأحد، جراء إصابتها بنوبة قلبية حادة، بحسب بيان صدر عن عائلتها. ومن المفترض أن يُشيع جثمانها إلى مثواها الأخير غدًا الثلاثاء.

وقال الوكيل المساعد في هيئة شؤون الأسرى والمحررين عبد العالي العناني: "إن خبر وفاة الشابة سهى جرار شكل فاجعة لعائلتها ولأبناء شعبنا". 

وشدد على أن "هذه الوقفة جاءت بمثابة جزء من المطالبة الرسمية والشعبية لإطلاق سراح الأسيرة جرار، التي عانت في سجون الاحتلال، وعانت ألم البعد القسري عن عائلتها بفعل الأسر".

"للضغط على الاحتلال"

من ناحيتها، أشارت مؤسسة الضمير لحقوق الإنسان في بيان، إلى أنها تقدّمت بطلب عاجل لإدارة السجون الإسرائيلية للإفراج عن جرار.

وأوضحت أنه "لم يصدر حتى الآن أي رد رسمي من الجهات المسؤولة"، مطالبة المجتمع الدولي بالضغط على سلطات الاحتلال للإفراج الفوري عنها.

وأطلق نشطاء فلسطينيون حملة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مطالبين بالضغط على السلطات الإسرائيلية للإفراج عن جرار.

وخالدة جرار معتقلة في سجن "الدامون" الإسرائيلي منذ عام 2019، وهي قيادية بارزة في الجبهة الشعبية، ونائبة سابقة في المجلس التشريعي الفلسطيني.

وصدر بحقها حكم بالسجن لمدة عامين؛ بتهمة "توليها منصبا في تنظيم الجبهة الشعبية المحظور بأوامر عسكرية إسرائيلية".

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close