الجمعة 14 يونيو / يونيو 2024

الأمم المتحدة: إسرائيل هدمت وصادرت 57 مبنى خلال أسبوعين

الأمم المتحدة: إسرائيل هدمت وصادرت 57 مبنى خلال أسبوعين

Changed

تقرير أممي يوثق هدم السلطات الإسرائيلية 57 مبنى في الضفة الغربية وتهجير نحو مئة فلسطيني خلال شهر واحد
وثق تقرير أممي هدم السلطات الإسرائيلية 57 مبنى في الضفة الغربية وتهجير نحو مئة فلسطيني خلال شهر واحد (غيتي)
يستمر الاحتلال الإسرائيلي في عمليات هدم المباني من منازل ومؤسسات ومحال تجارية لفلسطينيين ما أدى إلى تهجير 97 شخصًا وإلحاق الأضرار بنحو 240 آخرين.

كشف تقرير أعدّه مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة "أوتشا" عن قيام إسرائيل بهدم ومصادرة 57 مبنًى يملكها فلسطينيون في المنطقة (ج) والقدس الشرقية، بحجة الافتقار إلى رخص البناء التي تصدرها السلطات الإسرائيلية.

وأعلن التقرير أن عمليات الهدم أدت إلى تهجير 97 شخصًا وإلحاق الأضرار بنحو 240 آخرين.

ولفت إلى أن من بين هذه المباني، صودر 17 مبنًى، ما أدى إلى تهجير 27 شخصًا، من بينهم 19 طفلًا، في تجمع إبزيق السكاني البدوي في غور الأردن شمالي الضفة.

وأدّى هدم السلطات الإسرائيلية ستة مبانٍ في مركز المعرجات في رام الله في وسط الضفة الغربية إلى تهجير 28 شخصًا آخر، منهم 21 طفلًا.

وأشار التقرير إلى هدم 12 مبنًى، من بينها خمسة مبانٍ يستخدمها أصحابها في تأمين سبل عيشهم في حي ضاحية البريد في القدس الشرقية.

وشهد فبراير/ شباط الماضي تصعيدًا واضحًا في في سياسة هدم المنازل في مدينة القدس، محولة منازل عائلات فلسطينية إلى ركام بقرار من الاحتلال الإسرائيلي.

ويؤكد فلسطينيون ومؤسسات حقوقية فلسطينية ودولية وإسرائيلية، أن تل أبيب تتعمد خفض عدد رخص البناء الممنوحة لفلسطينيين في القدس الشرقية وتكاد تمنع الحصول عليها في المناطق المصنفة "ج" في الضفة الغربية.

المصادر:
العربي، أ ف ب

شارك القصة

تابع القراءة
Close