السبت 11 مايو / مايو 2024

العراق.. هجوم مسلح يسفر عن مقتل مدني وإصابة 7 في كركوك

العراق.. هجوم مسلح يسفر عن مقتل مدني وإصابة 7 في كركوك

Changed

هاجم مسلحون يُشتبه أنهم من "داعش" سكان قرية شحل
هاجم مسلحون يُشتبه أنهم من "تنظيم الدولة" سكان قرية شحل (أرشيف - غيتي)
هاجمت مجموعة مسلحة يرجح أنها تنتمي إلى "تنظيم الدولة"، قرية شحل في محافظة كركوك ما أدى إلى اشتباك الأهالي بالأسلحة مع المهاجمين.

لقي مدني حتفه وأصيب 7 آخرون اليوم الخميس، إثر هجوم شنه مسلحون يرجح أنهم من تنظيم "الدولة"، في محافظة كركوك في شمال العراق.

وقال ضابط برتبة ملازم في شرطة كركوك: إن "مسلحين هاجموا فجر الخميس سكان قرية شحل، التابعة لقضاء الدبس في محافظة كركوك، ويُرجح أن مسلحي تنظيم الدولة خلف الهجوم".

وأوضح المصدر نفسه أن "أهالي القرية اشتبكوا بالأسلحة الرشاشة مع المهاجمين، ما أدى إلى مقتل مدني وإصابة 7 آخرين، فيما لم تُعرف خسائر العناصر المهاجمة".

وأضاف أن "قوة من الشرطة اللاتحادية توجهت إلى القرية لتقديم الدعم والإسناد، إلا أنها تعرضت لهجوم بعبوة ناسفة، ما تسبب بخسائر مادية"، فيما لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم حتى الآن.

وقبل نحو أسبوع، أعلن رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، خلال زيارته مقر قيادة العمليات العسكرية في قضاء الطارمية، انطلاق عملية أمنية لملاحقة الخلايا النائمة التابعة لتنظيم "الدولة"، شمالي بغداد.

وأوائل شهر أغسطس/ آب الفائت، أطلقت القوات العراقية عملية عسكرية في محافظة كركوك للهدف نفسه.

ويشهد العراق هجمات دموية عدة لا سيما في المنطقة بين محافظات كركوك وصلاح الدين (شمال) وديالى (شرق)، يُشتبه بتنفيذها من قبل التنظيم.

المصادر:
العربي، وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close