الجمعة 17 مايو / مايو 2024

فعاليات "الإرباك الليلي" مستمرة.. استشهاد فلسطيني برصاص الجيش الإسرائيلي

فعاليات "الإرباك الليلي" مستمرة.. استشهاد فلسطيني برصاص الجيش الإسرائيلي

Changed

"الإرباك الليلي" هي مسيرات ليلية تنظمها مجموعات شبابية قرب حدود غزة مع إسرائيل
"الإرباك الليلي" هي مسيرات ليلية تنظمها مجموعات شبابية قرب حدود غزة مع إسرائيل (غيتي)
استشهد شاب فلسطيني وأصيب 15 آخرون مساء الخميس بنيران الجيش الإسرائيلي في المناطق الشرقية لقطاع غزة.

استشهد فلسطيني وأصيب 15 آخرون، مساء الخميس، برصاص الجيش الإسرائيلي خلال تظاهرات ليلية قرب السياج الفاصل على الحدود الشرقية لقطاع غزة.

وانطلقت مساء اليوم فعاليات الإرباك الليلي على طول الحدود الشرقية لقطاع غزة، والتي دعت إليها الغرفة المشتركة لوحدات الإرباك الليلي، احتجاجًا على استمرار الحصار الإسرائيلي على القطاع.

وأفادت وزارة الصحة بغزة، باستشهاد شاب وإصابة 15 آخرين بجراح مختلفة بينهم 5 أطفال، بنيران الجيش الإسرائيلي في المناطق الشرقية لقطاع غزة.

وقالت الوزارة، إن من بين الإصابات 5 بالرصاص الحي، إحداها خطيرة لطفل شرقي رفح جنوبي القطاع، و4 أخرى وُصفت بالمتوسطة، و10 طفيفة بشظايا وقنابل الغاز المسيل للدموع.

تصاعد الفعاليات الشعبية

وتصاعدت مؤخرًا حدة الفعاليات الشعبية قرب السياج الأمني بين قطاع غزة وإسرائيل في ظل تشديد الاحتلال حصاره على القطاع.

وليلة أمس الأربعاء نظّم فلسطينيون فعاليات إرباك ليلي متزامن في رفح جنوبي قطاع غزة وبلدة بيتا جنوب نابلس شمال الضفة الغربية المحتلّة.

والأسبوع الماضي نظمت فعاليات عدة شرق غزة وخانيونس ومخيم البريج، مع تأكيد الفصائل عودة الأنشطة المختلفة إلى حين رفع الحصار عن القطاع.

وتأتي هذه الفعاليات الشعبية في ظل تعنت الاحتلال عقب العدوان الإسرائيلي الأخير في 10 مايو/ أيار الماضي، إذ أغلق المعابر ومنع الصيد في البحر بشكل كامل وشدد من حصاره، قبل أن يسمح بتسهيلات جزئية.

وخلال الأيام الخمسة الماضية استهدفت القوات الإسرائيلية محتجين فلسطينيين شاركوا في تظاهرات ليلية مماثلة قرب الشريط الحدودي شرقي القطاع، بقنابل الغاز المسيل للدموع، ما أسفر عن إصابة عشرات الفلسطينيين بالرصاص الحي وشظايا مختلفة وحالات اختناق.‎

المصادر:
العربي، وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close