الخميس 25 أبريل / أبريل 2024

نجحت بتنفيذ الاختبار.. كوريا الجنوبية تطلق صاروخًا باليستيًا من غواصة

نجحت بتنفيذ الاختبار.. كوريا الجنوبية تطلق صاروخًا باليستيًا من غواصة

Changed

تم تسمية الصاروخ الكوري الجنوبي المسلح تسليحًا تقليديًا هيونمو 4-4 بحسب وكالة يونهاب
تم تسمية الصاروخ الكوري الجنوبي المسلح تسليحًا تقليديًا هيونمو 4-4 بحسب وكالة يونهاب (أرشيف - غيتي)
أصبحت كوريا الجنوبية أول دولة تطلق صاروخًا باليستيًا من غواصة، دون أن تمتلك أسلحة نووية، علمًا أنّها تهدف إلى استهداف الخنادق والأنفاق في كوريا الشمالية.

اختبرت كوريا الجنوبية إطلاق صاروخ باليستي من غواصة، وفقًا لما ذكرته وكالة يونهاب للأنباء اليوم الثلاثاء، لتصبح بذلك أول دولة تقوم بهذه الخطوة دون أن تمتلك أسلحة نووية.

وأفادت يونهاب بأن تقارير أشارت إلى تسمية الصاروخ الكوري الجنوبي المسلح تسليحًا تقليديًا هيونمو 4-4، ويُعتقد أنه أحد أنواع الصاروخ الباليستي الكوري الجنوبي هيونمو-2 بي الذي يصل مداه إلى حوالي 500 كيلومتر.

ونقلت الوكالة عن مصادر عسكرية لم تذكرها بالاسم قولها: إن غواصة جديدة من طراز دوسان آهن تشانج-هو، نفذت اختبارات الإطلاق بنجاح تحت سطح الماء الأسبوع الماضي.

وأوضحت وزارة الدفاع أنه لا يمكنها تأكيد تفاصيل القدرات العسكرية الفردية لاعتبارات أمنية.

وتهدف خطوة كوريا الجنوبية المتمثلة بتطوير صواريخ قوية، إلى استهداف الخنادق شديدة التحصين والأنفاق في كوريا الشمالية، إضافة إلى الحد من اعتمادها العسكري على الولايات المتحدة التي تنشر الآلاف من جنودها على شبه الجزيرة.

من جهتها، كشفت كوريا الشمالية عن سلسلة من الصواريخ الباليستية الجديدة التي تُطلق من الغواصات في السنوات القليلة الماضية، ويبدو أنها تبني غواصة لتحمل الصواريخ كذلك.

وتقوم سبع دول أخرى بتطوير صواريخ باليستية تُطلق من الغواصات، وهذه الدول هي الولايات المتحدة وروسيا والصين وبريطانيا وفرنسا والهند.

وتملك جميع هذه الدول ترسانات من الأسلحة النووية التي عادةً ما تُستخدم لتسليح الصواريخ الباليستية.

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close