الجمعة 26 أبريل / أبريل 2024

الأولى منذ 7 سنوات.. رحلة جوية مباشرة من ليبيا إلى مصر

الأولى منذ 7 سنوات.. رحلة جوية مباشرة من ليبيا إلى مصر

Changed

طائرة ليبية
وصلت أولى رحلات الخطوط الليبية إلى مطار القاهرة الدولي، قادمة من مطار معيتيقة، وعلى متنها 255 راكبًا (غيتي- أرشيف)
وصلت أولى رحلات الخطوط الجوية الليبية إلى مطار القاهرة الدولي، قادمة من مطار معيتيقة، وعلى متنها 255 راكبًا، وذلك بعد توقف الرحلات المتبادلة منذ 2014.

وصلت أول رحلة جوية إلى مطار القاهرة الدولي قادمة من مطار معيتيقة الليبي عقب توقف دام نحو سبع سنوات. 

وبحسب صحيفة "الأهرام" المصرية، فقد وصلت أولى رحلات الخطوط الجوية الليبية إلى مطار القاهرة الدولي، قادمة من مطار معيتيقة وعلى متنها 255 راكبًا.

وذكرت الصحيفة أن "مطار القاهرة الدولي نظم احتفالية بروتوكولية بوصول أول رحلة لشركة الخطوط الجوية الليبية (طراز A330) بعد غياب 7 سنوات". وأضافت أنه "من المقرر أن تغادر رحلة شركة الخطوط الليبية مطار القاهرة، في غضون ساعتين عائدة إلى ليبيا على متنها 250 راكبًا".

رحلات بعد توقف من 2014

وكانت مصادر مطلعة بالمطار قد أعلنت أمس بأنهم تلقوا خطابًا من الخطوط الجوية الليبية، يؤكد وصول أول رحلة لها السبت، طائرة طراز إيرباص 330، رحلة رقم LN 202 وعليها 255 راكبًا، كما تغادر بعد هبوطها المطار بحوالي ساعة ونصف رحلة رقم 203 وعليها 250 راكبًا عائدة إلى مطار معيتيقة الدولي. 

وكانت السلطات المصرية قد أعلنت في 30 سبتمبر/ أيلول استئناف الرحلات الجوية المباشرة بين مطار القاهرة الدولي والمطارات الليبية، بعد توقفها منذ 2014.

وعانت ليبيا وهي البلد الغني بالنفط لسنوات من صراع مسلح، حيث قاتلت قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر، حكومة الوفاق الوطني السابقة، المعترف بها دوليًا.

وقبل أشهر، شهدت ليبيا، انفراجًا سياسيًا، ففي 16 مارس/ آذار الماضي، تسلمت سلطة انتقالية منتخبة، تضم حكومة وحدة ومجلسًا رئاسيًا، مهامها لقيادة البلاد إلى انتخابات برلمانية ورئاسية، يفترض أن تحصل في 24 ديسمبر/ كانون الأول المقبل.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close