الثلاثاء 14 مايو / مايو 2024

"متورطون في عمليات خطف".. طالبان تقتل ثلاثة من تنظيم "الدولة"

"متورطون في عمليات خطف".. طالبان تقتل ثلاثة من تنظيم "الدولة"

Changed

تواجه طالبان سلسلة هجمات تبناها غريمها الأبرز تنظيم الدولة الإسلامية-ولاية خراسان (غيتي)
تواجه طالبان سلسلة هجمات تبناها غريمها الأبرز تنظيم الدولة الإسلامية-ولاية خراسان (غيتي)
أعلن المتحدث باسم وزارة الداخلية أن الأعضاء الثلاثة في "تنظيم الدولة الإسلامية-ولاية خراسان" متورطون في عمليات خطف كبرى في أنحاء ولاية هرات.

خاضت قوات طالبان معركة استمرت ثلاث ساعات مع خاطفين مفترضين منتمين لـ "تنظيم الدولة الإسلامية" الأحد، وقتلت ثلاثة منهم، وفق ما أفاد مسؤولون.

وقالت قيادة شرطة هرات في بيان: إن "الاشتباك وقع في المدينة الواقعة غرب أفغانستان عندما حاصر مقاتلو حكومة طالبان الجديدة المسلحين في مبنى شاهق".

وأفاد سكان محليون أنهم سمعوا دوي أسلحة خفيفة وثقيلة استخدمت في القتال. وأضافت الشرطة أن ثلاثة من أعضاء "تنظيم الدولة الإسلامية" قتلوا وأصيب اثنان من طالبان في الاشتباك.

وتظهر مقاطع فيديو تم تداولها على وسائل التواصل الاجتماعي مقتل مشتبه به واحد على الأقل، بعد أن تم اعتقاله ونزع سلاحه أثناء شجار.

كما أظهرت اللقطات أيضًا قوات طالبان تسير عبر المدينة مع ثلاث جثث على متن شاحنة صغيرة، وسط هتاف حضور تبعوا الشاحنة على دراجات نارية.

عمليات خطف كبرى

بدوره، أعلن المتحدث باسم وزارة الداخلية قاري سعيد خوستي عبر تويتر أن الأعضاء الثلاثة في "تنظيم الدولة الإسلامية-ولاية خراسان" متورطون في عمليات خطف كبرى في أنحاء ولاية هرات.

وأضاف خوستي: "حاصرتهم القوات الخاصة وبدأت إطلاق النار وقتل الرجال في تبادل لإطلاق النار مع قوات الأمن".

وسيطرت طالبان على السلطة في أفغانستان منتصف أغسطس/ آب الماضي، وأطاحت بالحكومة السابقة المدعومة من الولايات المتحدة وتعهدت بإعادة الاستقرار بعد حرب استمرت 20 عامًا.

لكن جهودها اصطدمت بسلسلة هجمات تبناها غريمها الأبرز "تنظيم الدولة الإسلامية-ولاية خراسان".

المصادر:
أ ف ب

شارك القصة

تابع القراءة
Close