السبت 27 أبريل / أبريل 2024

أردوغان يتهم الغرب بتجاهل ظاهرة معاداة الإسلام

أردوغان يتهم الغرب بتجاهل ظاهرة معاداة الإسلام

Changed

أردوغان يهاجم الغرب ويتهمه بتجاهل ظاهرة معاداة الإسلام
أردوغان يتحدث عن إصرار على تجاهل الهجمات التي تستهدف القيم المقدسة للمسلمين (الأناضول)
يتهم أردوغان الغرب بتجاهل الهجمات التي تستهدف القيم المقدسة للمسلمين. كما يتهم خصومه بمحاولة لي ذراع بلاده وإعاقة تقدمها.

اتهم الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، العالم الغربي بالاستمرار في عدم اتخاذ التدابير لمواجهة التهديد المتنامي في معاداة الإسلام.

والتقى أردوغان، اليوم الجمعة، وفداً من "اتحاد الديمقراطيين الدوليين" خلال برنامج استقبال في إسطنبول. ويتكون الاتحاد من منظمات مجتمع مدني في أوروبا. ويقع مقره الرئيسي بمدينة كولونيا الألمانية، وله فروع في عدد من دول أوروبا.

ورأى بأن هناك إصرارًا على تجاهل الهجمات التي تستهدف القيم المقدسة للمسلمين عبر حصرها تحت بند حرية الفكر. ولفت إلى أن المسلمين يتعرضون لضغوط من الجهتين عبر مشاريع مثل الإسلام الأوروبي والفرنسي والنمساوي.

ودعا الرئيس التركي جميع المؤسسات التركية لتولي مسؤولية نشطة في كل قضية تتعلق بوضع المسلمين أو الأتراك. واعتبر أن الهجمات التي استهدفت تركيا مؤخراً، "خاصة الاقتصادية والإرهابية ليست من قبيل المصادفة".

أما في ما يتعلق بفيروس كورونا، فكشف أردوغان أن حكومته أجلت أكثر من 100 ألف مواطن من 141 دولة. ووصف الأمر بأنه أكبر عملية إجلاء في تاريخ تركيا.

 

المصادر:
الأناضول

شارك القصة

تابع القراءة
Close