الإثنين 29 أبريل / أبريل 2024

بعد 69 يومًا.. أسير فلسطيني يعلق إضرابه عن الطعام مقابل تثبيت اعتقاله الإداري

بعد 69 يومًا.. أسير فلسطيني يعلق إضرابه عن الطعام مقابل تثبيت اعتقاله الإداري

Changed

الأسير شادي أبو عكر (37 عامًا) من مخيم عايدة شمالي بيت لحم بالضفة الغربية
الأسير شادي أبو عكر من مخيم عايدة شمالي بيت لحم بالضفة الغربية (مواقع التواصل)
علّق أبو عكر إضرابه عن الطعام، بعد اتفاق مع ضابط المخابرات الإسرائيلي على تثبيت اعتقاله لـ6 أشهر، حيث سيفرج عنه في شهر أبريل/ نيسان المقبل.

علّق الأسير الفلسطيني شادي أبو عكر اليوم الإثنين إضرابه المفتوح عن الطعام، بعد معركة إضراب استمرت 69 يومًا، رفضًا لاعتقاله الإداري في سجون الاحتلال.

وأفاد مكتب إعلام الأسرى أن "الأسير شادي أبو عكر علّق إضرابه عن الطعام، بعد اتفاق مع ضابط المخابرات الإسرائيلي على تثبيت اعتقاله لـ6 أشهر، حيث سيفرج عنه في شهر أبريل/ نيسان المقبل".

وأبو عكر (37 عامًا) من مخيم عايدة شمال بيت لحم بالضفة الغربية، وهو أسير سابق، أعاد الاحتلال اعتقاله في أكتوبر/ تشرين الأول 2020، وهو متزوج وأب لطفلين.

وأمضى أبو عكر سابقًا 10 سنوات بشكل متواصل في سجون الاحتلال، وأفرج عنه عام 2012، ولاحقًا أعاد الاحتلال اعتقاله ثلاث مرات إداريّا.

وفي 24 أكتوبر الماضي قررت محكمة الاحتلال في عوفر، تثبيت أمر الاعتقال الإداري الصادر في حق أبو عكر، لمدة ستة أشهر.

والاعتقال الإداري هو أمر حبس لمدة تتراوح ما بين 4 إلى 6 أشهر من دون محاكمة، ويعتمد على "ملف سري" تقدمه المخابرات الإسرائيلية، ويتم تجديده مرات متتالية.

ويقبع أبو عكر في سجن "عيادة الرملة"، وقامت إدارة السّجن بنقله إلى المستشفيات، وإعادته إلى السّجن مع كل تدهور يطرأ على حالته، علمًا أنه أصبح يعاني من مشاكل في النظر، وتقيؤ، وضعف جسدي، وبطء في الكلام والحركة، وكذلك من أوجاع في أنحاء الجسد كافة، بحسب مؤسسات تعنى بشؤون الأسرى.

في غضون ذلك، يواصل سبعة أسرى في سجون الاحتلال إضرابهم المفتوح عن الطعام رفضًا للاعتقال الإداري، أقدمهم كايد الفسفوس المضرب منذ 110 أيام، إضافة إلى مقداد القواسمة منذ (103 أيام)، وعلاء الأعرج منذ (85 يومًا)، وهشام أبو هواش منذ (76 يومًا)، وعياد الهريمي منذ (40 يومًا)، ولؤي الأشقر المضرب منذ (22 يومًا).

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close