الجمعة 26 أبريل / أبريل 2024

أمير قطر يبحث مع الرئيس الفرنسي تعزيز العلاقات الدفاعية والأمنية

أمير قطر يبحث مع الرئيس الفرنسي تعزيز العلاقات الدفاعية والأمنية

Changed

أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني يلتقي الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في الدوحة
أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني يلتقي الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في الدوحة (الديوان الأميري القطري)
بحث أمير قطر والرئيس الفرنسي علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين وسبل تعزيزها في مختلف المجالات، بما يحقق المصالح المتبادلة للبلدين الصديقين.

بحث أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، الجمعة، تعزيز العلاقات الدفاعية والأمنية بين البلدين.

جاء ذلك خلال استقبال أمير قطر لماكرون في الديوان الأميري بالعاصمة الدوحة.

وذكر بيان أصدره الديوان، أن الشيخ تميم بن حمد آل ثاني وماكرون "بحثا علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات ولا سيما المجالات الاقتصادية والاستثمارية والدفاعية والأمنية والتعليمية والتنموية، وبما يحقق المصالح المتبادلة للبلدين الصديقين".

كما جرى خلال اللقاء تبادل الرأي ووجهات النظر حول عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك على المستويين الإقليمي والدولي وخصوصًا مستجدات الأوضاع في المنطقة، حسب البيان.

ووصل الرئيس الفرنسي مساء اليوم الجمعة، إلى الدوحة في زيارة عمل، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء القطرية "قنا".

وكان في استقبال ماكرون والوفد المرافق لدى وصوله إلى مطار الدوحة الدولي وزير المواصلات جاسم بن سيف السليطي، وسفير دولة قطر لدى فرنسا الشيخ علي بن جاسم آل ثاني، وسفير فرنسا لدى قطر فرانك جيلي.

وكان ماكرون قد وصل إلى قطر قادمًا من الإمارات ضمن جولة خليجية تشمل أيضًا السعودية وتستمر يومين، لبحث عدة قضايا أبرزها مكافحة الإرهاب وأزمة لبنان والانتخابات الليبية والملف النووي الإيراني.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close