الجمعة 17 مايو / مايو 2024

بعد هجوم مضاد.. القوات الإثيوبية تستعيد مدنًا من متمردي تيغراي

بعد هجوم مضاد.. القوات الإثيوبية تستعيد مدنًا من متمردي تيغراي

Changed

منذ نهاية أكتوبر أعلن كل من الطرفين عن تحقيق تقدم كبير على الأرض (غيتي)
منذ نهاية أكتوبر أعلن كل من الطرفين عن تحقيق تقدم كبير على الأرض (غيتي)
أكدت إدارة خدمة الاتصالات الإثيوبية أن القوات الحكومية "نجحت في السيطرة بشكل كامل على سانكا وسيرينغا وبلدات ولديا وحارا والكوبيا وروبيت وكوبو".

أعلنت أديس أبابا السبت، أن القوات الحكومية استعادت مدنًا عدة من متمردي تيغراي في شمال البلاد الذي يشهد نزاعًا مستمرًا منذ أكثر من عام أودى بحياة آلاف الأشخاص.

وتقود حكومة رئيس الوزراء آبي أحمد "هجومًا مضادًا" منذ أسابيع لاستعادة أراض من متمردي جبهة تحرير شعب تيغراي التي تقاتلها منذ نوفمبر/ تشرين الثاني 2020.

وأكدت إدارة خدمة الاتصالات الحكومية السبت، أن القوات الحكومية "نجحت في السيطرة بشكل كامل على سانكا وسيرينغا وبلدات ولديا وحارا والكوبيا وروبيت وكوبو".

"نلاحق قوات العدو"

وقالت الإدارة في بيان نشر على صفحتها على فيسبوك: إن "قواتنا المتحالفة تلاحق قوات العدو التي أفلتت من التدمير وهربت".

ومنذ نهاية أكتوبر/ تشرين الأول أعلن كل من الطرفين عن تحقيق تقدم كبير على الأرض، وتغيرت الجهة المسيطرة على بعض المدن عدة مرات. 

واستولى المتمردون الأحد الماضي مرة أخرى على مدينة لاليبيلا الرمزية التي تضم أحد مواقع التراث العالمي لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم (يونسكو) بعد 11 يومًا من إعلان الحكومة أنها استعادت السيطرة عليها. 

وكان مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة قد حذر، أمس الجمعة من "عنف معمم" في إثيوبيا، وذلك في الوقت الذي اتهم فيه جميع الأطراف في النزاع الإثيوبي المتواصل منذ 13 شهرًا بارتكاب "انتهاكات جسيمة".

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close