الجمعة 17 مايو / مايو 2024

شهداء في مرجعيون.. إسرائيل توسع دائرة استهدافاتها بجنوب لبنان

شهداء في مرجعيون.. إسرائيل توسع دائرة استهدافاتها بجنوب لبنان

Changed

آثار القصف الإسرائيلي على بلدة مرجعيون جنوب لبنان
آثار القصف الإسرائيلي على بلدة مرجعيون جنوب لبنان - وسائل التواصل
أفادت الوكالة الوطنية للإعلام، بسقوط 3 شهداء وجريح في غارة إسرائيلية استهدفت مركزًا لحركة أمل في جديدة مرجعيون جنوب لبنان.

شن الطيران الحربي الإسرائيلي اليوم الجمعة، غارة على بلدة مرجعيون جنوب لبنان للمرة الأولى منذ اندلاع المواجهات على الحدود، ما أسفر عن عدد من الشهداء، حسبما أفاد مراسل "العربي" علي رباح.

من جهتها، أفادت الوكالة الوطنية للإعلام، "بسقوط 3 شهداء وجريح في غارة معادية استهدفت مركزًا لحركة أمل في جديدة مرجعيون".

وكان مراسل "العربي" رصد اللحظات الأولى للغارة حيث سادت حالة من الذعر في البلدة، خصوصًا وأن البلدة كانت خارج دائرة الاستهداف منذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وأوضح أن الغارة كانت كبيرة، وألحقت أضرارًا بالمنازل المجاورة.

وأضاف مراسلنا أن سكان البلدة لم ينزحوا من مرجعيون منذ لحظة بدء التوترات، وهي بلدة خارجة عن نطاق حزب الله، ولذلك كان هناك استغراب كبير لهذه الغارة، مشيرًا إلى أنها تزامنت مع خطاب الأمين العام للحزب حسن نصر الله بمناسبة يوم القدس.

حزب الله يستهدف جنودًا ومواقع إسرائيلية

في غضون ذلك، أعلن حزب الله شن هجمات بقذائف مدفعية وصاروخية الجمعة على جنود ومواقع عسكرية إسرائيلية بعد غارات للاحتلال على بلدات جنوبي لبنان.

وأفاد الحزب في بيان بأن مقاتليه استهدفوا بـ"أسلحة مناسبة" (لم يحددها) "التجهيزات التجسسية في ثكنة "زرعيت" العسكرية الإسرائيلية، و"أصابوها إصابة مباشرة".

وأضاف أن مقاتليه استهدفوا بقذائف مدفعية وصاروخية تحركًا لجنود الجيش الإسرائيلي وآلياته في موقع المالكية، و"حققوا ‏إصاباتٍ مؤكدة".‏

وفي بيان آخر، أشار "حزب الله"، إلى أن مقاتليه استهدفوا بصاروخ موجه آلية ‏عسكرية عند بوابة موقع "المطلة"، فـ"أصابوها إصابة مباشرة ما أدى إلى تدميرها وإيقاع ‏طاقمها بين قتيلٍ وجريح".

ولفت إلى أنهم استهدفوا أيضًا موقع "‏حدب يارون" العسكري الإسرائيلي بقذائف المدفعية و"أصابوه إصابة مباشرة".

‏كما استهدف الحزب بقذائف المدفعية انتشارًا لجنود الجيش الإسرائيلي في محيط موقع "المنارة" العسكري، و"أصابه إصابة مباشرة"، وفق بياناته. ‏

ويأتي قصف حزب الله بعد وقت قصير من شن الجيش الإسرائيلي غارات جوية على بلدات عدة جنوبي لبنان من بينها عيتا الشعب، حيث استشهد شخصان وأصيب ثالث.

وكانت الوكالة اللبنانية الرسمية أشارت إلى أن الطيران الحربي الإسرائيلي قصف أيضًا 4 منازل في بلدات "كفر كلا" و"طير حرفا" و"الزلوطية" وأطراف بلدة "زبقين".

من جهته، زعم الجيش الإسرائيلي، في بيانات متزامنة، أنه استهدف بغارات جوية مواقع لـ"حزب الله" عبارة عن "بنية تحتية، ومبنيين عسكريين، وموقع استطلاع".

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close