الخميس 25 أبريل / أبريل 2024

شهيدان خلال اقتحام الاحتلال نابلس والبيرة في الضفة الغربية

شهيدان خلال اقتحام الاحتلال نابلس والبيرة في الضفة الغربية

Changed

نافذة إخبارية لـ"العربي" حول اعتقال قيادي في سرايا القدس بعد اشتباكات مسلحة وإصابة 11 شابًا على الأقل الإثنين (الصورة: غيتي)
استشهد سامر خالد إثر إصابته بالرقبة برصاص الاحتلال وهو داخل مركبته أمام مخيم بلاطة بنابلس، فيما قضى يزن عفانه في أثناء اقتحام الاحتلال للبيرة.

استشهد شابان فلسطينيان خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي أثناء اقتحامها فجر اليوم الخميس، لمخيم بلاطة شرقي نابلس، ومدينة البيرة بالضفة الغربية المحتلة.

وحسب وسائل إعلام فلسطينية، فإن الشاب سامر خالد من سكان مخيم العين، استشهد إثر إصابته بالرقبة برصاص قوات خاصة إسرائيلية وهو داخل مركبته أمام مخيم بلاطة بنابلس.

كما استشهد الشاب يزن عفانه من مخيم قلنديا، برصاص الاحتلال بالصدر خلال مواجهات أثناء اقتحام الاحتلال لأحياء مدينة البيرة.

الشهيدان سامر خالد ويزن عفانة
الشهيدان سامر خالد ويزن عفانة - وسائل التواصل

وأفادت مصادر محلية بأن قوات خاصة تسللت إلى مخيم بلاطة لاعتقال أحد الشبان، في حين اكتشفها المقاومون ودارت اشتباكات عنيفة معها في شارع المدارس وحارة الحشاشين.

واعتقلت قوات الاحتلال خلال اقتحامها لمخيم بلاطة الأسير المحرر جاسر أبو حمادة بعد مداهمة منزله.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اعتقلت أمس الأربعاء، 3 فلسطينيين، بعد محاصرة منزلين ببلدة سلواد شرقي رام الله وسط الضفة الغربية.

كما أصاب الجيش الإسرائيلي، عددًا من الفلسطينيين واعتقل اثنين آخرين، خلال تفريق وقفة منددة باعتداءات المستوطنين على مدخل قرية الطنيب شرقي قلقيلية. شمالي الضفة الغربية.

والخميس الماضي، أصيب ناشط فلسطيني جراء دهسه من قبل مستوطن إسرائيلي على طريق قلقيلية نابلس، خلال وقفة مماثلة.

وكانت مراسلة "العربي"، أفادت الإثنين، بأن قوات الاحتلال اعتقلت القيادي في سرايا القدس علاء زكارنة بعد إصابته خلال اشتباك مسلّح في قباطية جنوبي جنين شمالي الضفة الغربية.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close