الإثنين 27 مايو / مايو 2024

شهيدان في جنين.. الاقتحامات الإسرائيلية مستمرة في الضفة الغربية

شهيدان في جنين.. الاقتحامات الإسرائيلية مستمرة في الضفة الغربية

Changed

استهداف سيارة في جنين بواسطة مسيرة إسرائيلية - وكالة "وفا"
استهداف سيارة في جنين بواسطة مسيرة إسرائيلية - وكالة "وفا"
أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية ارتقاء شابين وإصابة 15 جراء قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي سيارة في مخيم جنين.

تتصاعد وتيرة الاعتداءات الإسرائيلية على مناطق الضفة الغربية، حيث تستمر حملات الاقتحامات والاعتقالات والتنكيل بالمدنيين الفلسطينيين والعبث في ممتلكاتهم ومنازلهم.

وخلال ليل أمس الخميس، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن استشهاد فلسطينيين عقب استهداف قوات الاحتلال سيارة في مخيم جنين وأصيب آخرون.

استشهاد اثنين في جنين

ومن جنين، ينقل مراسل "العربي" عميد شحادة أن شابين استشهدا بعد إصابتهما بجروح خطيرة جراء قصف قوات الاحتلال سيارة في المخيم.

وتمت عملية الاستهداف بواسطة طائرة مسيرة أطلقت صاروخين على السيارة، التي كان بداخلها ياسر حانون المقاتل في كتيبة جنين وأحد مؤسسيها، وفق مراسلنا الذي أكّد استشهاده على الفور.

كما نقل من مكان القصف 15 مصابًا من بينهم 2 بحالة خطيرة، أعلنت مستشفى ابن سينا في وقت لاحق استشهاد أحدهما، بالإضافة إلى وجود 5 أطفال من بين المصابين وأحدهم في حالة حرجة، بحسب شحادة.

بدورها، نقلت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" عن مصادر طبية في مستشفى ابن سينا أن الشهيد الثاني هو الطفل سعيد رائد جرادات البالغ من العمر 17 عامًا.

هذا واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الجمعة قرى شمال شرق جنين، حيث توغلت آليات عسكرية إسرائيلية في قرى: الجلمة، جلبون، عرانة، عربونة، فقوعة، ودير غزالة، وجابت عدة شوارع وأحياء فيها.

كذلك كثّفت قوات الاحتلال من وجودها العسكري في محيط قرية كفيرت وبلدة يعبد جنوب غرب جنين، ونصبت كمائن بين كروم الزيتون، وفق وكالة "وفا".

اقتحامات في الخليل

أما في محافظة الخليل، فقد شهدت ساعات فجر اليوم أيضًا اقتحامات إسرائيلية لقرية الرماضين وبلدتي السموع وإذنا.

فقد انتشرت قوات الاحتلال الإسرائيلي في "حارة الصبر" و"خلة الحمص"، وداهمت عددًا من منازل المواطنين وفتشتها، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة إذنا غرب الخليل وانتشرت في منطقة "شعب جاد الله".

مواجهات في نابلس

وفجر اليوم، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي مدينة نابلس بعدد من الآليات العسكرية، وتمركزت بالقرب من البلدة القديمة قبل أن تداهمها.

وأدت الاستفزازات الإسرائيلية إلى اندلاع مواجهات مع المواطنين.

بالتوازي، عند مستعمرون فجرًا على إحراق مركبة في بورين جنوب نابلس، حيث هاجموا القرية وأضرموا النيران في إحدى المركبات ما أدى إلى احتراقها.

إصابة في رام الله 

وأصيب شاب فلسطيني يبلغ من العمر 19 عامًا برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم، خلال مواجهات اندلعت عند مدخل مخيم الجلزون شمال رام الله، بحسب ما أفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني.

وكانت المواجهات قد اندلعت ليلة أمس الخميس، عقب اقتحام قوات الاحتلال مدخل مخيم الجلزون.

وأطلق جنود الاحتلال الرصاص وقنابل الصوت والغاز السام المسيل للدموع بكثافة خلال المواجهات، ما أدى لإصابة شاب بالرصاص الحي وعدد من المواطنين بحالات اختناق.

اعتقالات في طولكرم وبيت لحم

وأيضًا، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الجمعة، مواطنين من طولكرم حيث ذكرت مصادر محلية لـ"وفا" أن الأسير المحرر عمر عساف اعتقل من جديد بعد مداهمة منزله في بلدة فرعون جنوب طولكرم.

كذلك اعتقل فلسطيني من منزله في ضاحية ارتاح جنوب المدينة، بالإضافة إلى احتجاز مواطن لفترة بعد مداهمة منزله وإخضاعه لاستجواب قبل الإفراج عنه، في الوقت الذي داهمت فيه قوات الاحتلال منزل مواطن في الحي الجنوبي للمدينة وقامت بتفتيشه والعبث بمحتوياته.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الجمعة، 6 مواطنين على الأقل من محافظة بيت لحم

المصادر:
العربي - وفا

شارك القصة

تابع القراءة
Close