السبت 27 أبريل / أبريل 2024

صدمة لمحمد صلاح.. تعرف إلى ترتيب أفضل 15 لاعبًا في أوروبا

صدمة لمحمد صلاح.. تعرف إلى ترتيب أفضل 15 لاعبًا في أوروبا

Changed

تقرير في مايو الماضي عن فوز ريال مدريد بلقب دوري أبطال أوروبا (الصورة: تويتر)
سيتم الإعلان عن الفائز بالجائزة في 25 من شهر أغسطس الجاري، خلال حفل قرعة دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا.

كشف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "اليويفا"، اليوم الجمعة، عن قائمة أفضل 15 لاعبًا في أوروبا خلال الموسم الماضي، باستثناء المراكز الثلاثة الأولى التي لم يتم الكشف عن ترتيبها لكونها مرشحة على جائزة أفضل لاعب في القارة لموسم 2021-2022.

وضمت قائمة المرشحين النهائية لجائزة أفضل لاعب في أوروبا، كلًا من كريم بنزيما، وتيبو كورتوا، نجمي يريال مدريد، بالإضافة إلى كيفين دي بروين متوسط ميدان مانشستر سيتي.

وسيتم الإعلان عن الفائز بالجائزة في 25 من شهر أغسطس/ آب الجاري، خلال حفل قرعة دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا.

وبعيدًا عن المرشحين الرئيسين للجائزة، جرى الإعلان عن ترتيب باقي اللاعبين في المراكز الممتدة من 4 وحتى المركز 15، وشهد هذا الترتيب بعض المفاجآت المدوية، وأثار الكثير من علامات الاستفهام.

ومن أكثر الأمور التي أثارت الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي هي احتلال محمد صلاح مهاجم ليفربول المركز السابع في القائمة، وذلك بعد أن كان منافسًا بقوة على جميع الجوائز قبل نهائي دوري أبطال أوروبا.

وتوّج محمد صلاح بلقب هداف البريميرليغ بالمناصفة مع سون هيونغ مين مهاجم توتنهام، كما أنه كان أكثر لاعب صناعة للأهداف أيضًا، عدا عن مساهمته بوصول ليفربول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، الأمر الذي فتح باب الاستغراب حول عدم تناسب انجازاته مع المركز المتأخر الذي حصل عليه.

كما استبعد كريستيانو رونالدو مهاجم مانشستر يونايتد وليونيل ميسي نجم باريس سان جيرمان، وهو مشهد يحدث للمرة الأولى في تاريخ جائزة أفضل لاعب في أوروبا.

وفيما يلي ترتيب أفضل 15 لاعبًا في أوروبا

كريم بنزيما – كيفين دي بروين – تيبو كورتوا

4- روبرت ليفاندوفسكي (54 نقطة)

5- لوكا مودريتش (52 نقطة)

6- ساديو ماني (51 نقطة)

7- محمد صلاح (46 نقطة)

8- كيليان مبابي (25 نقطة)

 9- فينيسيوس جونيور (21 نقطة)

10- فيرجيل فان دايك (19 نقطة)

11- برناردو سيلفا (7 نقاط)

12- فيليب كوستيتش (7 نقاط)

13- لورينزو بيليجريني (5 نقاط)

14- ألكسندر أرنولد (نقطتان)

15- فابينيو (ليفربول) نقطة واحدة

المرشحون لجائزة الكرة الذهبية 2022

في المقابل، بدأت مجلة فرانس فوتبول، اليوم الجمعة، الإعلان عن قوائم المرشحين لنيل جوائزها عام 2022، وأبرزها جائزة كوبا لأفضل لاعب شاب، وجائزة ياشين لأفضل حارس مرمى، وجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم، ويُعد الفرنسي كريم بنزيما المرشح الأبرز للفوز بالكرة الذهبية 2022.

وضمت الدفعة الأولى من أسماء المرشحين للفوز بجائزة الكرة الذهبية عام 2022، 5 مرشحين، هم البجليكي تيبو كورتوا (ريال مدريد)، والبرتغالي رافائيل لياو (ميلان)، والألماني جوشوا كيميتش (بايرن ميونيخ)، والفرنسي كريستوفر نكونكو (لايبزيغ)، والمصري محمد صلاح (ليفربول)، في انتظار الكشف عن الأسماء الأخرى.

وسجل المغربي ياسين بونو، حارس إشبيلية، حضوره في قائمة المرشحين لجائزة بوشكاش، إلى جانب البرازيلي أليسون بيكر (ليفربول)، والبلجيكي تيبو كورتوا (ريال مدريد)، والبرازيلي إيدرسون مورايش (مانشستر سيتي)، والفرنسي مايك مايجنان (ميلان)، والسنغالي إدوارد ميندي (تشيلسي)، والألماني مانويل نوير (بايرن ميونيخ)، والسلوفيني يان أوبلاك (أتلتيكو مدريد)، والألماني كيفن تراب (آينتراخت فرانكفورت، والفرنسي هوغو لوريس (توتنهام).

قائمة المرشحين لجائزة كوبا 2022

ضمت قائمة المرشحين لنيل جائزة كوبا 10 لاعبين هم الألماني كريم أديمي والإنجليزي جود بيلينغهام (دورتموند)، والفرنسي إدواردو كامافينغا (ريال مدريد)، والإسباني غافي بايز (برشلونة)، والألماني جمال موسيالا والهولندي ريان غرافنبيرش (بايرن ميونيخ)، والكرواتي جوسكو غفارديول (لايبزيغ)، والبرتغالي نونو مينديز (باريس سان جيرمان)، والإنجليزي بوكايو ساكا (أرسنال)، والألماني فلوريان فيرتز (ليفركوزن).

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close