Skip to main content

صراع باريس ومدريد حول مبابي يعود إلى المربع الأول.. ما الجديد؟

الجمعة 6 مايو 2022
مبابي وألابا من ريال مدريد خلال لقاء الفريقين في دوري الأبطال- غيتي

عادت قضية النجم الفرنسي كيليان مبابي إلى الواجهة من جديد، أمس الخميس، بعد أن قالت صحيفة "لوباريزيان" أن مهاجم باريس سان جيرمان الشاب على أعتاب تجديد عقده مع نادي العاصمة. 

لكن والدة اللاعب ووكيلة أعماله فايزة العماري، الجزائرية الأصل، نفت ما أوردته الصحيفة الفرنسية، وقالت في تغريدة لها على منصة تويتر، إنه لا يوجد اتفاق مبدئي مع باريس سان جيرمان أو أي ناد آخر.

وأضافت: "تتواصل المناقشات حول مستقبل كيليان في جو يسوده الهدوء الشديد للسماح له باتخاذ الخيار الأفضل، مع احترام جميع الأطراف".

والصيف الماضي، احتل اللاعب البالغ من العمر 23 عامًا الصفحات الأولى للإعلام الأوروبي، حيث تقدم ريال مدريد بطلب التعاقد مع مبابي، الذي بدوره أبدى رغبة في ذلك، قبل عام من نهاية عقده مع باريس سان جيرمان، لكن إدارة النادي الفرنسي رفضت صفقة ضخمة. 

وكانت شبكة "سكاي سبورتس" قد ذكرت حينها أن الفريق الملكي رفع عرضه للتعاقد مع مبابي إلى 170 مليون يورو، أي ما يعادل 199.80 مليون دولار، بعد رفض عرضه الأول مقابل 160 مليون يورو.

وأثار ذلك غضب سان جيرمان، وذكر المدير الفني ليوناردو حينها أن طريقة ريال مدريد في طرح العروض لم تعد مقبولة، وبأن على الميرنغي احترام عقده مع ناديه الحالي، الذي ينتهي بعد أسابيع.

تفاؤل مدريدي

وكانت "لوباريزيان" قد أكدت أمس أن عرض النادي الباريسي لبقاء مبابي، بلغ 50 مليون يورو عن كل موسم كراتب صاف، بالإضافة إلى مكافأة  بقيمة 100 مليون يورو، وذلك لمدة عامين مع احتمالية تمديد الاتفاق بين الطرفين. 

وجاء نفي والدة مبابي للأخبار المتعلقة بتجديد عقده، في مصلحة عشاق ريال مدريد الذين يمنون النفس بانتقال قريب للاعب الذي من المتوقع أنّ يكون حديث عالم كرة القدم القادم، مع تقدم نجوم على غرار رونالدو وميسي في العمر.

وكان مبابي قد صرح لشبكة "سكاي سبورت" خلال احتفالات فريقه بالفوز في الدوري الفرنسي، الشهر الماضي، حول مستقبله قائلًا: "لم يستجد أي شيء، ولا يكمنني إضافة الكثير حول الموضوع". 

رسالة بنزيما

وتعوّل جماهير الميرنغي على الصداقة المتينة التي تجمع مبابي، بنجم ريال مدريد، ورفيقه في المنتخب كريم بنزيما، والذي بدوره قال الشهر الماضي لصحيفة "ليكيب": "أحب اللعب معه في المنتخب الوطني وأود أن ألعب معه في النادي. أعتقد أننا سنسجل ضعف العدد من الأهداف، أو ربما ثلاثة أضعاف ذلك".

وكانت صحيفة "بيلد" الألمانية قد أكدت أوائل العام الحالي، أن الميرنغي توصل إلى اتفاق مع مبابي، للانتقال إلى العاصمة الإسبانية الصيف المقبل، لكن ما نقلته بيلد لم يجد تأكيدًا من مصادر مبابي. 

وتعتبر صحيفة "ماركا" الإسبانية، المقربة من مدريد أنّ تصريحات مبابي في الفترة الحالية لا تعدو كونها إجراءات شكلية ليمضي الفترة المتبقية له بأفضل ما يمكن، وفي بيئة وصفتها ماركا بـ"المخلخلة تمامًا". 

وتبقى لمبابي 3 مباريات مع فريقه الفرنسي، حيث تتوقع تقارير فرنسية أن يحسم اللاعب الجدل خلال حفل توزعي جوائز العام في البلاد يوم 15 مايو/ أيار. 

ويتصدر النجم الشاب ترتيب الهدافين في الدوري المحلي برصيد 25 هدفًا، سجلها لصالح فريقه. 

وطلب الإعلامي الإسباني الشهير جوزيب بيدرول، والمقرب من ريال مدريد، في برنامج الشيرجينيتو من جماهير الميرنغي التحلي بالصبر في قضية مبابي حتى نهاية الموسم الكروي.

المصادر:
العربي
شارك القصة