الجمعة 26 أبريل / أبريل 2024

دوري أبطال أوروبا.. مبابي يتحدث عن مستقبله وميسي يتعرض للخيانة

دوري أبطال أوروبا.. مبابي يتحدث عن مستقبله وميسي يتعرض للخيانة

Changed

باريس سان جريمان
ثلاثي سان جيرمان المرعب خلال مباراة الأمس (الصورة: غيتي)
أشاد النقاد بمبابي الذي سجل هدف الفوز لباريس سان جيرمان، في حين كشفت صحيفة إسبانية عن "خيانة" تعرض لها ميسي، فيما تنتظر ليفربول وبايرن مباراتان هامتان الليلة.

أكد مهاجم باريس سان جيرمان كيليان مبابي أنه لم يتخذ قراره بعد بشأن مستقبله الكروي، وذلك بعد تسجيله هدفًا رائعًا في وقت متأخر ضد ريال مدريد خلال مباراة ذهاب دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم على ملعب بارك دي برينس، أمس الثلاثاء.

وسجل مبابي، المرشح للانضمام إلى ريال مدريد الصيف المقبل في صفقة انتقال حر، هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الرابعة الأخيرة من الوقت بدل الضائع، واضعًا حدًا للتألق اللافت لحارس مرمى النادي الملكي الدولي البلجيكي ثيبو كورتوا.

لا يمكن إيقافه

وكانت صحيفة "بليد" الألمانية، قد نقلت الشهر الماضي، بأن الميرنغي توصل بالفعل إلى اتفاق مع النجم الفرنسي للانتقال إلى العاصمة الإسبانية الصيف المقبل.

وقال مبابي، عقب نهاية اللقاء، لــ"موفي ستار تي في": "ألعب مع أحد أفضل الفرق في العالم، وسأقدم كل ما لدي للفترة المتبقية من الموسم. لكنني لم أقرر مستقبلي بعد".

ولم يتردد مدرب الفريق الملكي، كارلو أنشلوتي، بالإشادة بالنجم الباريسي، وقال عقب اللقاء: "مبابي لا يمكن إيقافه فعليًا، لقد حاولنا السيطرة عليه. حسنًا، لكن يمكنه دائمًا أن يأتي بشيء جديد، وقد فعل ذلك خلال الدقيقة الأخيرة من المباراة".

وأضاف مبابي أمس: "قلت إنني سأقدم كل ما أملك وأحتاج إلى إثبات ذلك على أرض الملعب، والآن أنا بحاجة لإثبات ذلك للمرة الثانية في البرنابيو".

من خان ميسي؟

في المقابل، كان أفضل لاعب في العالم الموسم الماضي، وأسطورة برشلونة السابق، ليونيل ميسي تحت الأضواء في أول لقاء له ضد غريمه التقليدي بعد تركه النادي الكاتالوني، لكن إهداره لضربة الجزاء بسبب تألق الحارس المدريدي، ضاعف من الضغوطات التي يتعرض لها أحد أفضل لاعبي كرة القدم في التاريخ.

والأمر الذي أثار تعجب العديد من المراقبين، كانت ردة فعل "البرغوت" على هدف زميله في الدقائق الأخيرة، حيث ظهر النجم الأرجنتيني دون أي إشارة احتفالية، في مباراة من المفترض أنها قد تعبد الطريق للفريق الباريسي باتجاه حلم الحصول على الكأس "ذات الأذنين" للمرة الأولى في تاريخ النادي.

ويأتي إخفاق ميسي في ترجمة فرصة مهمة، كانت لتغير الكثير من مجريات المباراة، وسط تقرير كشفته صحيفة "موندو ديبورتيفو"، يشير إلى أنّ النجم الأرجنتيني غير قادر على التكيف مع ناديه الجديد، وذلك بعد تركه ناديه السابق، وسط اتهامات منه لصديقه السابق جيرارد بيكيه بـ"الخيانة".

وكشفت الصحيفة أن بيكيه كان قد أيد فكرة عدم التجديد لميسي لصالح توفير الأموال للنادي بغية النهوض من وضعه الاقتصادي الحالي، ونقلت الصحيفة عن بيكيه نصيحته لرئيس النادي الحالي جوان لابورتا، التي قال فيها: "بلا ميسي، سيتم حل قضية اللعب النظيف".

جرافات غوارديولا

وفي المقابل الآخر لدوري أبطال أوروبا، كان مانشستر سيتي يثبت علو كعبه القاري بعد أن تفرد بصدارة البطولة المحلية، فقد ظهر رجال بيب غوارديولا على شكل "الفريق البطل" والمتمكن، وسحقوا خصمهم بخماسية نظيفة في البرتغال.

وسجل لسيتي كل من النجم الجزائري رياض محرز وفيل فودين ورحيم سترلينغ، فيما سجل برناردو سيلفا هدفين، لكن ذلك لم يمنع غوارديولا من القول عقب المباراة إنّ أداء فريقه لم يكن مثاليًا بسبب خسارة بعض الكرات، لكنه سعيد للغاية بعد النتيجة التي وصفها بـ"الحلم".

"لا يشربان الخمر"

وتتجه الأنظار الليلة إلى ملعب سان سيرو التاريخي في إيطاليا حيث يلتقي إنتر ميلان مع ليفربول الإنكليزي، في واحدة من أبرز مباريات الدور الـ16 لدوري أبطال أوروبا، لا سيما أن الفريق الإيطالي يعود إلى تلك المرحلة من البطولة القارية بعد 10 سنوات من الغياب.

وأشاد المدرب الألماني لفريق ليفربول يورغن كلوب بسرعة تعافي مهاجميه ساديو ماني ومحمد صلاح بعد عودتهما من بطولة أمم إفريقيا الأخيرة، حيث تواجها في نهائي المسابقة مع منتخب بلادهما السنغال ومصر، التي تمكن خلالها ماني من رفع الكأس الذهبية بعد الفوز بضربات الترجيح.

وقال كلوب إن السبب الرئيس لتعافيهما السريع، هو كونهما "لا يشربان الخمر وهذا ما دفعهما للتعافي بسرعة"، الأمر الذي أثار دهشته.

أما المباراة الثانية اليوم، فستجمع بايرن ميونخ الألماني، بسالزبورغ النمساوي، في فيينا، حيث من المرتقب أن ينتفض العملاق الألماني بعد هزيمته الأخيرة في الدوري على يد بوخوم 4-2، ما وضع المدرب الشاب يوليان ناغلسمان تحت ضغط جماهيري هائل.

المصادر:
العربي - ترجمات

شارك القصة

تابع القراءة
Close