الإثنين 29 أبريل / أبريل 2024

مبابي بقميص "الملكي" على مواقع التواصل.. هل أنجز ريال مدريد الصفقة؟

مبابي بقميص "الملكي" على مواقع التواصل.. هل أنجز ريال مدريد الصفقة؟

Changed

سينضم مبابي إلى زميله بنزيما في فريق ريال مدريد (غيتي)
سينضم مبابي إلى زميله بنزيما في فريق ريال مدريد (غيتي)
كشفت تقارير صحافية أن ريال مدريد أنجز فعلًا صفقة انتقال النجم الفرنسي كيليان مبابي، لكنه لن يعلن ذلك بسبب مباراة دوري الأبطال التي ستجمعه مع باريس سان جيرمان.

أفادت صحيفة بيلد الألمانية، اليوم الإثنين، بأن فريق ريال مدريد توصل إلى اتفاق مع النجم الفرنسي في فريق باريس سان جيرمان كيليان مبابي، للانتقال إلى العاصمة الإسبانية الصيف المقبل. 

وكان مبابي قد أبدى في أكثر من مناسبة رغبته في الانضمام إلى الفريق الملكي، في حين حاول رئيس النادي الإسباني فلورنتينو بيريز إبرام الصفقة الصيف الماضي، لكن نادي العاصمة الفرنسية لم يوافق على التخلي عن نجمه حتى نهاية العقد.

ومع انتهاء عقد مبابي مع سان جيرمان، سينتقل الأخير في صفقة مجانية حرة. وأكدت الصحيفة الألمانية أن الاتفاق قد تم بالفعل بين الطرفين، وبأن مبابي أكمل توقيعه كونه بات لاعبًا حرًا، فيما سيبلغ راتبه السنوي 50 مليون يورو قبل الضريبة، وهو ما يعادل 800 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًا، بحسب صحيفة "ذا صن" البريطانية.

الإعلان عن الصفقة

واجتاح الخبر مواقع التواصل الاجتماعي حول العالم، في حين هلل مشجعو ريال مدريد للصفقة التي لطالما تمنوها، حيث اجتاحت حمى النجم الشاب الفرنسي رواد ملعب البرنابيو الصيف الماصي. 

وأفادت الصحيفة الألمانية بأن النادي الملكي لن يعلن رسميًا عن الصفقة بسبب مواجهته المرتقبة مع نادي باريس سان جيرمان في الدور الـ16 لدوري أبطال أوروبا في منتصف فبراير/ شباط المقبل. 

وكان مبابي قد كشف بالفعل عن رغبته الرحيل عن العاصمة الفرنسية، مؤكدًا أنه أبلغ النادي المنافس في دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم بقراره في يوليو/ تموز الماضي.

جنون

وكانت صحيفة "ليكيب" الفرنسية قد ذكرت خلال شهر أغسطس/ آب بأن ريال مدريد قدّم عرضًا بقيمة 160 مليون يورو (188.11 مليون دولار) لباريس سان جيرمان للتعاقد مع مبابي. ووصف رئيس ريال مدريد قرار النادي الفرنسي برفض عرضه بأنه "جنون".

من ناحيتها، كانت إدارة سان جيرمان ترفض الطريقة التي تعامل بها ريال مدريد مع الصفقة، ,لا سيما في محاولة التعاقد مع نجم الفريق إعلاميًا، وبضغط رفضه المدير الرياضي لنادي العاصمة ليوناردو الذي قال حينها: "يشعر كيليان مبابي بالرغبة في الرحيل، ويبدو هذا واضحًا بالنسبة لي، هدفنا تمديد عقده والإبقاء عليه، إذا أراد الرحيل يجب أن يكون ذلك بشروطنا، هذا لا ينطبق فقط على كيليان ولكن على كافة اللاعبين".

وبحال أعلن ريال مدريد عن الصفقة، فسيكون النادي الميرينغي قد كسب أحد أبرز الوجوه الشابة في الملاعب العالمية، فاللاعب البالغ من العمر 23 عامًا، والذي أحرز كأس العالم مع منتخب فرنسا عام 2018، والفائز بجائزة غلوب سكور عام 2021 كأفضل لاعب، سيكون إضافة كبيرة لصديقه في المنتخب كريم بنزيما نجم هجوم الملكي.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close