الجمعة 26 أبريل / أبريل 2024

صراع بين البحرين والكويت على بطاقة التأهل الأخيرة لنهائيات كأس العرب

صراع بين البحرين والكويت على بطاقة التأهل الأخيرة لنهائيات كأس العرب

Changed

كأس العرب
لاعبو منتخب فلسطين يحتفلون أمام المشجعين في الدوحة بعد تأهلهم أمس الخميس (غيتي)
تشكل المباراة فرصة تاريخية للاعب الكويت المخضرم بدر المطوع صاحب الـ36 عامًا لكسر الرقم القياسي بالمشاركة في عدد المباريات الرسمية عالميًا.

يلتقي منتخبا البحرين والكويت في كرة القدم، مساء اليوم، ضمن المباراة الفاصلة والأخيرة في اللقاءات التمهيدية المؤهلة لنهائيات كأس العرب المقبلة، التي تقام في قطر خلال أواخر نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.

وسيكون ملعب خليفة الدولي في الدوحة مسرحًا للقاء المنتخبين الشقيقين، اللذَين وصلا إلى العاصمة القطرية قبل أيام. 

وتأهل كل من السودان وسلطنة عمان والأردن ولبنان وموريتانيا وفلسطين إلى الأدوار النهائية، ومن المنتظر أن يلحق المنتخب الفائز في مباراة اليوم بركب المتأهلين، لتكتمل المجموعات النهائية للبطولة.

وسينضم المنتخب الفائز للمجموعة الأولى في بطولة كأس العرب، التي ستحمل طابعًا خليجيًا، بعد تأهل سلطنة عمان على حساب الصومال، وانضمامها إلى منتخبي قطر والعراق.

وتشكل المباراة فرصة تاريخية للاعب الكويت المخضرم بدر المطوع صاحب الـ36 عامًا لكسر الرقم القياسي بالمشاركة في عدد المباريات الرسمية عالميًا، والمسجل باسم المصري أحمد حسن الذي شارك بـ184 مباراة.

ويعول مدرب منتخب الكويت تامر عناد على خبرة المطوع إلى جانب كل من يوسف ناصر وأحمد الظفيري وفهد الأنصاري، بالإضافة لفهد الهاجري.

واعتبر عناد أن مواجهة البحرين هو "ديربي خليجي"، وبأن المباراة ستكون قوية من كلا الفريقين، رغم خروج المنتخبين من التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم.

وأكد أن المنتخب البحريني لديه "إمكانيات كبيرة ومدرب ذكي وينعم بالاستقرار وسيقدم مباراة كبيرة".

بدوره، سيكون على المنتخب البحريني الاعتماد على حنكة مدربه البرتغالي هيليو سوزا لتجاوز خيبة الخروج من تصفيات المونديال.

ورأى النجم البحريني علي عبد الله أن المباراة لن تكون غامضة على المنتخبين اللذَين يعرفان بعضهما؛ وقال: "الأوراق مكشوفة، كل فريق يعرف الثاني جيدًا، وبالتالي المباراة لن تكون سهلة، علينا أن نكون الأفضل من أجل حسم التأهّل".

"الفدائي" في النهائيات

وكان المنتخب الفلسطيني قد قدّم مباراة كبيرة، يوم أمس الخميس، أمام منتخب جزر القمر على ملعب جاسم بن حمد بنادي السد القطري، فاستعرض "الفدائي" وسجل النتيجة الأعلى في التصفيات المؤهلة للبطولة.

واستطاعت فلسطين أن تسجل فوزًا ساحقًا بنتيجة 5-1، رغم أن شباكها تلقت هدفًا مبكرًا في الدقيقة الخامسة من عمر المباراة.

وفك "الفدائيون" السد الدفاعي الذي شكله لاعبو جزر القمر بعد نصف ساعة من الهدف المباغت بهدف عن طريق اللاعب ليث خروب، ورفضوا الخروج من الشوط الأول مكتفين بالتعادل، فتقدموا عبر عدي الدباغ قبل ثلاث دقائق من نهايته. 

وفي الشوط الثاني، بسط المنتخب الفلسطيني سطوته على المباراة؛ وبرز مهاجمه تامر صيام الذي سجل هدفين متتالين، رافعًا رصيد "الفدائي" لأربعة أهداف؛ واختتم إسلام البطران كرنفال الأهداف بهدف خامس قبل النهاية بتسع دقائق.

وأشاد مدرب فلسطين مكرم دبدوب بالمستوى الرائع الذي قدمه اللاعبون، وقال: "المباراة كانت صعبة في بدايتها فلم نبدأها بشكل جيد، ومع مرور الوقت، حصلنا على الثقة، وتحكمنا في الأمور وتمكنا من تحقيق المطلوب".

وسيلعب المنتخب الفلسطيني في المجموعة الثالثة أمام كل من المغرب والسعودية والأردن.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة