الخميس 2 مايو / مايو 2024

صيادون صينيون يعثرون على أجهزة مشبوهة "تسرق أسرارًا"

صيادون صينيون يعثرون على أجهزة مشبوهة "تسرق أسرارًا"

Changed

الصيادون الصينيون أثناء تكريمهم في مدينة جيانغسو (تويتر)
الصيادون الصينيون أثناء تكريمهم في مدينة جيانغسو (تويتر)
أوردت صحيفة شينخوا اليومية أنه منذ 2020، اكتشف صيادون في جيانغسو عشرة أجهزة أجنبية الصنع لها قدرات على التقصي من تحت الماء و"سرقة أسرار".

أفادت وسائل إعلام بأن مقاطعة جيانغسو الصينية كافأت صيادين لتسليمهم أجهزة "مشبوهة" كانت تحت الماء عثروا عليها في المياه على الساحل وتشكل خطرًا على الأمن القومي.

وأوردت صحيفة شينخوا اليومية أنه منذ 2020، اكتشف صيادون في جيانغسو عشرة أجهزة أجنبية الصنع لها قدرات على التقصي من تحت الماء و"سرقة أسرار".

ونشرت الصحيفة مقطع فيديو على موقعها الإلكتروني لصيادين يتسلمون جوائز خلال حفل.

وجيانغسو هي إحدى المقاطعات الداخلية في الصين، وتقع على واجهة بحر الصين الشرقية، ولها ساحل يزيد طوله عن أكثر من ألف كيلومتر على البحر الأصفر.

 

وتُعَدّ "حرب التجسس" بين الغرب والصين من أبرز القضايا "الساخنة" في العالم، حيث تتّهم بكين أجهزة أجنبية، ولا سيما الولايات المتحدة، بالتجسّس عليها ومسؤوليها بانتظام.

وسبق أن كشفت "مذكّرات إدوارد سنودن" أنّ أجهزة الاستخبارات الأميركية تمكّنت من كشف واختراق نظام ''القبضة الحديدية'' الذي تتحكم به الصين في بيانات وتحرّكات مواطنيها.

وجاء في مذكرات سنودن أن الصين تخزن بيانات خاصة ومكالمات لأكثر من مليار مواطن صيني، وهو ما دفع الولايات المتحدة للتحرك لنسخ تجربة التجسّس وتطوير جهاز الاستخبارات الخاص بها.

المصادر:
العربي - رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close