الأربعاء 8 مايو / مايو 2024

ضبط صواريخ بحوزتهم.. الأردن يعتقل 9 مهربين على الحدود مع سوريا

ضبط صواريخ بحوزتهم.. الأردن يعتقل 9 مهربين على الحدود مع سوريا

Changed

تمكن الجيش الأردني من تدمير سيارة محملة بالمواد المتفجرة تتبع للمهربين - الأناضول
تمكن الجيش الأردني من تدمير سيارة محملة بالمواد المتفجرة تتبع للمهربين - الأناضول
يكافح الجيش الأردني عمليات تسلل وتهريب أسلحة ومخدّرات، لا سيّما حبوب الكبتاغون، برًّا من سوريا.

اعتقل الجيش الأردني 9 مهربين بحوزتهم مخدرات وأسلحة متنوعة بعد اشتباكات على الحدود مع سوريا أوقعت إصابات في صفوف حرس الحدود الأردنيين.

وأوضح مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة في بيان أن "قوات حرس الحدود الأردنية استطاعت بعد اشتباكات مع مجموعات مسلحة منذ فجر اليوم الإثنين، إلقاء القبض على تسعة مهربين كانوا مع المجموعات المسلحة".

ضبط أسلحة

ولفت البيان إلى أنه جرى "ضبط صاروخ نوع روكيت لانشر عدد 4، وصاروخ نوع آر بي جي عدد 4، وألغام ضد الأفراد عدد 10، وبندقية قنص نوع جي 3، وبندقية نوع إم 16 مجهزة بمنظار قنص".

كما تم "ضبط كميات كبيرة جدًا من المواد المخدرة، يجري العمل على حصرها لتحويلها إلى الجهات المختصة"، وفق البيان المذكور آنفًا.

وأورد المصدر أن "التحقيقات الأولية لهذه العمليات والمضبوطات تستهدف الأمن الوطني الأردني، وأن القوات المسلحة تتابع تحركات المجموعات المسلحة وما تهدف إليه من محاولات لزعزعة الأمن الوطني وستقوم بكل ما يلزم لردعها وملاحقتها أينما كانت".

وأشار إلى أن "القوات المسلحة مزودة بمنظومة أمن حدود متطورة عالية الجاهزية من أجل التصدي لكل محاولات اجتياز الحدود الأردنية والاقتراب منها".

وهذه هي العملية الخامسة التي يعلن الجيش الأردني عنها في أقل من أسبوع، حيث وقعت ثلاثة اشتباكات مماثلة الأسبوع الماضي أدى أحدها إلى مقتل أحد أفراد حرس الحدود الأردنيين وإصابة آخر ومقتل عدد من المهربين.

تحذير أردني

وحذّر وزير خارجية الأردن أيمن الصفدي خلال لقاء جمعه مع نظيره الإيراني حسين أمير عبداللهيان الأربعاء الماضي، في جنيف من "استمرار محاولات تهريب المخدرات والسلاح من سوريا إلى الأردن".

وقال الصفدي إن "المملكة ستتخذ كل الخطوات اللازمة لمنع استمرار هذا التهديد لأمن الأردن الوطني، بما في ذلك ضرب وملاحقة المجرمين الذين يعتدون على أمن الأردن أينما وجدوا".

ويكافح الجيش الأردني عمليات تسلل وتهريب أسلحة ومخدّرات، لا سيّما حبوب الكبتاغون، برًّا من سوريا.

وشهد الأردن في يوليو/ تموز الماضي، اجتماعًا أمنيًا مع مسؤولين من النظام السوري، لمواجهة التهريب عبر الحدود، إلا أن ذلك لم يوقف هذه العمليات.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة