الأحد 19 مايو / مايو 2024

عمليات مستمرة.. الجيش الأردني يحبط تهريب مخدرات من سوريا

عمليات مستمرة.. الجيش الأردني يحبط تهريب مخدرات من سوريا

Changed

مخدرات في الأردن
أعلن الجيش الأردني العثور على 278 ألف حبة كبتاغون و1738 كف حشيش- موقع الجيش الأردني
تعتبر عملية تهريب المخدرات هذه إلى داخل المملكة هي الرابعة التي يعلن عنها الجيش الأردني على مدار 4 أيام متتالية.

أحبط الجيش الأردني، اليوم الجمعة، تهريب كميات كبيرة من المواد المخدرة قادمة من سوريا، في رابع محاولة يعلن عنها منذ الثلاثاء.

وأفاد الجيش في بيان على موقعه الإلكتروني بأن "قوات حرس الحدود وبالتنسيق مع إدارة مكافحة المخدرات والأجهزة الأمنية العسكرية، رصدت من خلال المراقبات الأمامية محاولة مجموعة من المهربين اجتياز الحدود بطريقة غير مشروعة من الأراضي السورية إلى الأراضي الأردنية".

وأضاف: "تم تحريك دوريات رد الفعل السريع وتطبيق قواعد الاشتباك بالرماية المباشرة عليهم، مما أدى إلى إصابة عدد منهم وفرار آخرين إلى داخل العمق السوري".

وأوضح بأنه "تم العثور على 278 ألف حبة كبتاغون، 1738 كف حشيش (قطعة من مادة الحشيش المخدر بحجم كف اليد)، وتم تحويل المضبوطات إلى الجهات المختصة".

وتعد العملية هي الرابعة التي يعلن عنها الجيش الأردني على مدار 4 أيام متتالية.

مئات محاولات التسلسل والتهريب

وكان الجيش الأردني قد أعلن الثلاثاء مقتل أحد عناصره وإصابة آخر في اشتباك مسلح مع مهربين، فيما أحبط الأربعاء المحاولة الثانية، وقتل الخميس مهربًا في عملية ثالثة.

وفي الخامس من الشهر الجاري، أكد الجيش الأردني إحباط محاولة تهريب أخرى، قتل خلالها 4 مهربين.

هذا ويعلن الجيش الأردني بين الحين والآخر إحباط عمليات تهريب أسلحة ومخدرات، ولا سيما حبوب الكبتاغون، من سوريا إلى المملكة.

ومحاولات التهريب هذه باتت "منظمة" وتستخدم فيها طائرات مسيرة، وتحظى بحماية مجموعات مسلحة، ما دفع الأردن لاستخدام سلاح الجو مرات عدّة لإحباطها.

وشهد الأردن في يوليو/ تموز الماضي، اجتماعًا أمنيًا مع مسؤولين من النظام السوري، لمواجهة التهريب عبر الحدود بين البلدين.

وخلال السنوات الماضية شهد الأردن مئات محاولات التسلل والتهريب، خاصة من سوريا (شمال) والعراق (شرق) نتيجة تردّي الأوضاع الأمنية في البلدين الجارين.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close