السبت 18 مايو / مايو 2024

ضربة لمنتخب نيجيريا.. الإصابة تُبعِد بونيفاس عن كأس الأمم الإفريقية

ضربة لمنتخب نيجيريا.. الإصابة تُبعِد بونيفاس عن كأس الأمم الإفريقية

Changed

سيغيب فيكتور بونيفاس مهاجم باير ليفركوزن عن الملاعب لثلاثة أشهر على الأقل - نادي باير ليفركوزن على "منصة إكس"
سيغيب المهام فيكتور بونيفاس عن الملاعب لثلاثة أشهر على الأقل - نادي باير ليفركوزن على "منصة إكس"
يغيب كل من مهاجم باير ليفركوزن فيكتور بونيفاس والظهير الأيمن في ليفربول ترينت ألكسندر-أرنولد عن الملاعب في الأسابيع المقبلة بسبب تعرضهما للإصابة.

أعلن باير ليفركوزن متصدر دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، أن مهاجمه فيكتور بونيفاس سيغيب عن الملاعب لثلاثة أشهر على الأقل، بعد خضوعه لجراحة بسبب إصابة في العضلة الضامة تعرض لها خلال استعداداته مع المنتخب النيجيري في دبي لخوض كأس الأمم الإفريقية.

وغاب بونيفاس البالغ من العمر 23 عامًا، المنضم إلى ليفركوزن هذا الموسم، عن آخر مواجهة لغينيا وديًا أمس الإثنين في ختام استعدادات منتخب بلاده للبطولة الإفريقية بسبب الإصابة.

وذكر باير ليفركوزن أن "فيكتور بونيفاس، لا يمكنه المشاركة في كأس أمم إفريقيا (المقررة بين 13 يناير/ كانون الثاني و11 فبراير/ شباط)، كما أنه ليس متاحًا للمشاركة مع ناديه".

وأضاف أن المهاجم "سيخضع لعملية جراحية في الأيام المقبلة. ومن المتوقع أن يعود إلى الفريق في بداية أبريل/ نيسان".

ويتصدر بونيفاس قائمة هدافي باير ليفركوزن متصدر الدوري الألماني، برصيد عشرة أهداف خلال 16 مباراة بالدوري هذا الموسم، وقد صنع سبعة أهداف أخرى للفريق في موسمه الأول في الدوري الألماني.

وكان بونيفاس قد سجل ظهوره الأول مع المنتخب في أكتوبر/ تشرين الأول الفائت، وبعدها شارك في أربع مباريات دولية أخرى.

وتستأنف منافسات الدوري الألماني يوم الجمعة، المقبل بعد نهاية العطلة الشتوية للمسابقة.

لاعب ليفربول يغيب عن الملاعب

في غضون ذلك، قال بيب ليندرز مساعد مدرب ليفربول اليوم الثلاثاء، إن الظهير الأيمن ترينت ألكسندر-أرنولد تعرض لإصابة في الركبة ستبعده عن الملاعب لعدة أسابيع.

وتعرض المدافع الدولي الإنكليزي البالغ عمره 25 عامًا، والذي شارك في 18 مباراة بالدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم هذا الموسم، لإصابة يوم الأحد الماضي.

وقال ليندرز: "لقد بالغ ترينت في مد ركبته، لذا فهو يعاني من تمزق بسيط في الرباط الجانبي لركبته وسيحتاج إلى وقت للتعافي"، آملًا أن "يتعافى خلال ثلاثة أسابيع، مع وجود العطلة الشتوية في هذه الفترة".

الظهير الأيمن لـ ليفربول ترينت ألكسندر-أرنولد - إكس
الظهير الأيمن لـ ليفربول ترينت ألكسندر-أرنولد - إكس

وأمام ليفربول 11 يومًا بين مباراة قبل نهائي كأس الرابطة غدًا الأربعاء ضد فولهام ومباراته القادمة في الدوري أمام بورنموث.

وأضاف ليندرز: "آمل أن يعود إلى مستواه السابق، لأن هذا اللاعب كان حاسمًا في جميع المباريات، ويمنح الفريق قدرًا عاليًا من المرونة، سنفتقده حقًا".

وسجل ألكسندر-أرنولد، الذي يلعب أحيانًا كلاعب وسط، هدفين وصنع ثلاثة في الدوري هذا الموسم.

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close