Skip to main content

ضرب 117 هدفًا خلال يوم.. روسيا تدمر مستودعات أسلحة ووقود في أوكرانيا

السبت 26 مارس 2022

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم السبت، أن قواتها دمرت بصواريخ مجنحة عالية الدقة عددًا من مستودعات الأسلحة والذخيرة والوقود، التابعة للجيش الأوكراني وسط وجنوبي البلاد.

وأوضح المتحدث باسم الدفاع الروسية إيغور كوناشينكوف، في تصريح صحافي، أن "صواريخ من طراز كاليبر مجنحة عالية الدقة أطلقت من البحر، دمرت الجمعة، مستودعًا للذخيرة والأسلحة في مقاطعة جيتومير وسط أوكرانيا".

كما استهدف صاروخ مجنح عالي الدقة من طراز "أونيكس" موقع تخزين وقود قرب مدينة نيكولايف، كان يستخدم لتزويد مجموعة القوات الأوكرانية العاملة في جنوبي البلاد بالوقود، بحسب المصدر نفسه.

والجمعة، أكدت روسيا تدمير أكبر موقع تخزين وقود للجيش الأوكراني قرب كييف، في اليوم السابق بصواريخ كروز، فيما تحدثت سلطات أوكرانيا عن "قصف" الخميس "قرابة الساعة 18:00 بتوقيت غرينتش على موقع كالينيفكا لتخزين الوقود"، على مسافة 40 كيلومترًا جنوب غرب كييف.

117 هدفًا عسكريًا

في السياق نفسه، أشار كوناشينكوف إلى أنه "تم ضرب ما مجموعه 117 هدفًا عسكريًا أوكرانيًا خلال آخر 24 ساعة، بينها 6 مراكز تحكم و3 راجمات صواريخ ومنظومة مضادة للطائرات من طراز "إس-300" و9 مستودعات للأسلحة والذخيرة وآخران للوقود، إضافة إلى عشرات مواقع القوات الأوكرانية ونقاط تمركز المعدات العسكرية".

وأكد أن الدفاعات الجوية الروسية أسقطت أيضًا طائرتين حربيتين أوكرانيتين من طراز "سو-25" وأخرى من طراز "سو-24"، بالإضافة إلى 6 طائرات مسيرة، كما دمرت صاروخًا تكتيكيًا أوكرانيًا من طراز "توتشكا-أو".

واختتم المتحدث بالقول: إن "القوات الروسية تخوض معارك من أجل تحرير بلدتي نوفوميخايلوفكا ونوفوباخموتوفكا في دونيتسك".

وفي وقت سابق السبت، أعلنت هيئة الأركان العامة الأوكرانية، مقتل 16 ألفًا و400 جندي روسي منذ بداية الهجوم العسكري الذي شنته موسكو على أوكرانيا.

وأوضحت الهيئة في بيان، أن الجيش الأوكراني دمر 117 طائرة و127 مروحية و575 دبابة و1640 مدرعة و293 مدفعًا و91 قاذفة صواريخ و51 منظومة دفاع جوي للجيش الروسي.

المصادر:
العربي - وكالات
شارك القصة