الخميس 2 مايو / مايو 2024

طرح رواية فريدة مرصعة بالألماس بقيمة 1.5 مليون دولار.. ما قصتها؟

طرح رواية فريدة مرصعة بالألماس بقيمة 1.5 مليون دولار.. ما قصتها؟

Changed

غلاف الكتاب مصنوع من الجلد ومغطى بـ 1035 ماسة وحجر ياقوت واحد
غلاف الكتاب مصنوع من الجلد ومغطى بـ 1035 ماسة وحجر ياقوت واحد- إكس
في ظاهرة لافتة، يستمر نجاح رواية "الفطور مع تيفاني" التي رُصع غلافها بالألماس، حيث طُرحت نسختها الفريدة للبيع، وهي الرواية التي تحولت إلى فيلم من كلاسيكيات هوليوود.

طُرحت للبيع لقاء 1,5 مليون دولار نسخة فريدة من كتاب "بريكفست آت تيفانيز"، بغلاف مرصّع بألف ماسة، للكاتب الأميركي ترومان كابوته الذي ولد قبل قرن وتوفي سنة 1984.

وغلاف الكتاب مصنوع من الجلد، ومغطى بـ 1035 ماسة وحجر ياقوت واحد، وهو النسخة الوحيدة من رواية "بريكفست آت تيفانيز" (1958) التي تحمل توقيع كابوته.

حبات الألماس

والكتاب الذي استغرق العمل على غلافه ثلاث سنوات مع "بنتلي أند سكينر"، البريطانية المتخصصة في المجوهرات، وكان مخصصًا لشركة "لوكس مانتيس" الأميركية المتخصصة في بيع الكتب النادرة والفاخرة، معروض حتى يوم غدًا الأحد داخل قفص في المعرض الدولي للكتب النادرة والقديمة في نيويورك.

والكتاب معروض بسعر 1,5 مليون دولار، ولن يُطرح للمزايدة عليه ولن تتم أي مفاوضات في شأن هذا السعر.

وحبّات الألماس موضوعة على الغلاف بطريقة تمثل جزءًا من خريطة مانهاتن. أما الياقوت فوُضع على الغلاف عند زاوية شارع 5 وشارع 57، حيث يقع متجر تيفاني الشهير للمجوهرات والذي أعيد افتتاحه في أبريل/ نيسان 2023.

وهذا هو المعرض السنوي الـ 64 للكتب القديمة في نيويورك، والذي تنظمه الجمعية الأميركية، حيث تُعرض العديد من القطع النادرة المُطلوبة خلال أربعة أيام من المعرض، ويمكن مشاهدة هذا الكتاب في قاعة "بارك أفينيو" في مبنى "بارك أفينيو".

أودري هيبورن في مشهد من فيلم عن الرواية
أودري هيبورن في مشهد من فيلم عن الرواية - إكس

"أودري هيبورن"

ولمدة أكثر من نصف قرن، فإن "الفطور في تيفاني" - سواء الفيلم أو الرواية التي استند إليها - قد أسرت معجبين عبر عدة أجيال. ويدين الكثير من نجاح القصة  إلى الممثلة أودري هيبورن، النجمة المحبوبة التي أخذت على عاتقها شخصية الآنسة "هولي جولايتي" بطلت الرواية التي تم إنتاجها كفيلم عام 1961.

وصممت الحائزة على جوائز عديدة كيت هولاند، النسخة الأنيقة الفريدة من الكتاب بغطاء من جلد الماعز الأسود يعرض خريطة لنيويورك في الخمسينيات.

كما أن نسخة الكتاب هذه، ستعرض في قفص طيور الملون باللون الأسود، والمصمم من قبل النجار الرئيسي، دوم باريش، من ورش العمل الشهير في واردور، حيث يبدو الهيكل الدقيق مركزًا فوق قاعدة زجاجية صلبة تم إنشاؤها من قبل صانع الزجاج الشهير، جاد بينيل. كما ستُعرض على صندوق من ماركة "لويس فويتون" الكلاسيكية الشهيرة. 

وقالت هولاند في بيان: "كان يجب أن يكون التصميم بأناقة ورمزية مثل فستان أودري هيبورن الأسود الصغير. كما أردت أيضًا حل اللغز حول كيفية عرض كتاب كجسم فني بدلاً من عرضه كظهر على الرف".

المصادر:
أ ف ب - ترجمات

شارك القصة

تابع القراءة
Close