الإثنين 6 مايو / مايو 2024

طفلة عراقية ضحية اغتصاب.. دعوات لأخذ "حق حوراء" من المعتدي رجل الأمن

طفلة عراقية ضحية اغتصاب.. دعوات لأخذ "حق حوراء" من المعتدي رجل الأمن

Changed

وقعت الجريمة في منطقة الحسينية بالعاصمة بغداد (غيتي)
وقعت الجريمة في منطقة الحسينية بالعاصمة بغداد (غيتي)
ضج الشارع العراقي بقضية الطفلة حوراء التي تعرضت للاغتصاب من قبل رجل أمن، كان قد اعتدى على فتاة في وقت سابق وقتلها أهلها "لغسل العار"، وفق ما ادعوا.

هزّ اعتداء وحشي تعرّضت له طفلة في السابعة من عمرها تُدعى حوراء، وقيل إن مرتكبه رجل أمن، المجتمع العراقي في الساعات الماضية.

وقعت الجريمة في منطقة الحسينية بالعاصمة بغداد، وبحسب المتداول على مواقع التواصل الاجتماعي فإن الطفلة وقعت في قبضة المعتدي عند خروجها مساءً تشتري رقائق البطاطس.

الجار الجاني

وروى المتحدّث باسم وزارة الداخلية العراقية اللواء سعد معن تفاصيل ما حدث في مقطع مصور نشرته قناة "الرشيد" المحلية، حيث قال: إن الجاني وهو جار عائلة الضحية اختطفها وشقيقها الأصغر سنًا، غير أن الأخير سرعان ما شرع بالبكاء فأطلق الجاني سراحه، مبقيًا على الطفلة في قبضته، حيث قام بارتكاب فعلته "الشنيعة" ضدها. 

وبحسب سعد، فإن الطفلة أرشدت أهلها إلى حيث تم الاعتداء عليها، فتم التعرف إلى مكان الجاني، موضحًا أن شرطة بغداد ألقت القبض عليه.

وبينما شدّد على أن "قضية حوراء هي قضية كل أطفالنا"، أكد أن القانون سيُطبق على الجانب بكل حذافيره.

حق حوراء

ودان نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي جريمة اغتصاب حوراء، ودعوا إلى تقديم عنصر الأمن إلى العدالة لينال القصاص الذي يستحقه. 

وعبر وسم #حق_حوراء، طالبت زينة الصعب في تغريدة على موقع تويتر بـ"إعدام هذا المجرم على الملأ حتى يكون عبرة لكل من تسوّل له نفسه التحرش والتعدي على طفل بريء".

بدورها زينب، وبعد أن لفتت إلى أن المعتدي كان قد اغتصب فتاة في وقت سابق، غير أن أهلها قتلوها نتيجة شيء لم تفعله، كتبت: "كفى ظلمًا.. كلنا نريد حق حوراء".

أما آيات محمد، التي توقفت من جانبها عند حادثة الاغتصاب السابقة، وقتل الضحية المراهقة على يد أهلها بحجة "غسل العار"، فاعتبرت أن القانون لو كان قد أنصف الضحية وأن المجتمع لو وقف إلى جانبها ضد المغتصب، ما كانت حوراء أو غيرها من الفتيات ليتعرضن لكل هذا. 

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة