الأربعاء 15 مايو / مايو 2024

عقب هجوم دام.. شركة "دانة غاز" الإماراتية تعلّق عملياتها بشمال العراق

عقب هجوم دام.. شركة "دانة غاز" الإماراتية تعلّق عملياتها بشمال العراق

Changed

أكدت "دانة غاز" إنها تتعاون مع السلطات الحكومية لتعزيز الإجراءات الأمنية والدفاعية للسماح باستئناف الإنتاج في منشأة كور مور
أكدت "دانة غاز" أنها تتعاون مع السلطات الحكومية لتعزيز الإجراءات الأمنية والدفاعية للسماح باستئناف الإنتاج في منشأة كور مور - وسائل التواصل
أفادت شركة "دانة غاز" الإماراتية بأن 4 عمال لقوا حتفهم وأصيب 8 آخرون، عندما استهدفت مسيّرة مكانًا لتخزين المواد البترولية في حقل كورمور بإقليم كردستان العراق.

أعلنت شركة "دانة غاز" الإماراتية، اليوم الإثنين، أنها علقت عملياتها في حقل للغاز في إقليم كردستان شمال العراق، في أعقاب قصف من طائرة مسيّرة أسفر عن مقتل 4 عمال.

واستُهدف حقل كورمور بهجمات عدة في السنوات الأخيرة لم يُعلن أي طرف مسؤوليته عنها، لكن هذه هي المرة الأولى التي يُسفر فيها هجوم عن قتلى.

وقال المتحدّث الرسمي باسم حكومة إقليم كردستان بيشوا هوراماني في بيان حينها: إن القتلى هم "أربعة عمال يمنيين".

ويقع حقل كورمور للغاز بين مدينتي كركوك والسليمانية، في منطقة تديرها سلطات إقليم كردستان العراق الذي يتمتع بحكم ذاتي.

شركة "دانة غاز" الإماراتية تعلّق عملياتها بشمال العراق

وذكرت شركة "دانة غاز" في بيان لسوق أبو ظبي للأوراق المالية، أن أربعة عمال لقوا حتفهم وأصيب 8 آخرون، عندما استهدفت مسيّرة مكانًا لتخزين المواد البترولية.

وأوضحت أنه "على الرغم من وقوع أضرار طفيفة للغاية في المنشآت، فمن أجل سلامة جميع موظفينا والمرافق، قمنا بتعليق الإنتاج مؤقتًا وأدخلنا تغييرات إجرائية محدّدة".

واستهدفت هجمات بصواريخ كاتيوشا لم يتبنها أحد الحقل مرات عدة في السنوات الأخيرة، من دون التسبب في أضرار كبيرة.

وسبق لسياسيين في كردستان أن نددوا بتلك الهجمات المتفرقة التي تستهدف حقل كورمور للغاز، محملين فصائل مسلحة مؤيدة لإيران مسؤوليتها.

وأفاد بيان لوزارة الكهرباء المحلية، بأن الضربة أدت إلى "إيقاف" إمدادات الغاز عن محطات الكهرباء، ما أدى إلى انخفاض إنتاج الكهرباء بمقدار 2500 ميغاوات. وتعمل الفرق على إعادة الخدمة، بحسب الوزارة.

من جهتها، أكدت القوات الأمنية العراقية أنها شكّلت لجنة تحقيق في الهجوم، متعهدة أن المنفذين "سينالون جزاءهم".

وفي هذا الصدد، قالت "دانة غاز" إنها "تتعاون مع السلطات الحكومية لتعزيز الإجراءات الأمنية والدفاعية للسماح باستئناف الإنتاج في منشأة كور مور".

المصادر:
أ ف ب

شارك القصة

تابع القراءة
Close