السبت 18 مايو / مايو 2024

طوكيو 2020.. فارس إبراهيم يحقق الإنجاز ويهدي قطر أول ذهبيّة في تاريخها

طوكيو 2020.. فارس إبراهيم يحقق الإنجاز ويهدي قطر أول ذهبيّة في تاريخها

Changed

القطري فارس إبراهيم
حقق الرباع القطري فارس إبراهيم رقمًا أولمبيًا جديدًا في المجموع بلغ 402 كيلوغرامات (غيتي)
هنّأ أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني الربّاع القطري فارس إبراهيم بالإنجاز الذي حققه لقطر، وتوجّه إليه عبر تغريدة بالقول: "فخورون بك".

في إنجاز "تاريخيّ" غير مسبوق، حصلت قطر على الذهبية الأولى في تاريخ الألعاب الأولمبية من خلال الرباع فارس إبراهيم، الذي نجح في تسجيل رقم أولمبي جديد في منافسات "طوكيو 2020".

وجاء "الإنجاز" بعد فوز إبراهيم البالغ من العمر 23 عامًا، في منافسات وزن 96 كيلوغرامًا بمسابقة رفع الأثقال للرجال في دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020.

الإنجاز التاريخي للرباع القطري البالغ من العمر 23 عاما جاء بعد رفعه مجموع 402 كيلوجرام في مجموع الخطف والنتر وهو رقم أولمبي جديد.. وهي أول ميدالية ذهبية في تاريخ مشاركة قطر في الألعاب الأولمبية.

ورفع البطل القطري إبراهيم مجموع 402 كيلوغرام في مجموع الخطف والنتر وهو رقم أولمبي جديد، ليستحقّ بذلك الحصول على أول ميدالية ذهبية في تاريخ مشاركة قطر في الألعاب الأولمبية.

وسرعان ما حصد اللاعب القطري "تهنئة" أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني على الإنجاز الذي حقّقه، حيث بارك له الفوز، معبّرًا عن "فخره" وجميع القطريّين به.

وجاءت تهنئة أمير قطر لإبراهيم في تغريدة على حسابه في "تويتر".

يذكر أنّ هذه هي المشاركة الثانية لفارس إبراهيم بعد أولمبياد ريو 2016 في وزن 85 كيلوغرامًا، عندما حل بعمر الثامنة عشر في المركز السابع. وتأهل فارس إبراهيم إلى دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020، بعد إحرازه ذهبية وزن 96 كيلوغرام في كأس قطر الدولية.

وهذه هي الميدالية الذهبية الثانية للعرب بعد أن أحرز اللاعب التونسي أحمد الحفناوي ميدالية السباحة 400 متر حرة.

المصادر:
العربي، قنا

شارك القصة

تابع القراءة
Close