الجمعة 26 أبريل / أبريل 2024

طيران منخفض فوق بيروت.. حزب الله: المسيرة "حسان" عادت سالمة

طيران منخفض فوق بيروت.. حزب الله: المسيرة "حسان" عادت سالمة

Changed

مداخلة لمراسل "العربي" استعرض فيها تصريحات الجيش الإسرائيلي بشأن المسيّرة (الصورة: غيتي)
بعدما تحدث الجيش الإسرائيلي عن "تسلل" طائرة مسيرة من لبنان، أعلن "حزب الله" عن إطلاقه المسيرة "حسان" داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة.

أعلن "حزب الله" عن إطلاقه طائرة مسيّرة داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة، مشيرًا إلى أنها "جالت في المنطقة المستهدفة لمدة أربعين دقيقة في مهمة ‏استطلاعيّة امتدّت على طول سبعين كيلومترًا شمال فلسطين المحتلة".

‏وأوضح بيان الحزب أن "الطائرة "حسان"، وبالرغم من كل محاولات العدو المتعددة والمتتالية لإسقاطها، عادت ‏من الأراضي المحتلة سالمة بعد أن نفذت المهمة ‏المطلوبة بنجاح ومن دون أن تؤثر على حركتها كل إجراءات العدو ‏الموجودة والمتبعة".

وكان الجيش الإسرائيلي قد أفاد اليوم بأن طائرة مسيرة صغيرة تسللت من لبنان، حيث تم تفعيل الإنذارات في منطقة الجليل.

وأضاف الناطق باسم الجيش الإسرائيلي أنه تم إطلاق صواريخ اعتراض من نظام القبة الحديدية، واستدعيت طائرات ومروحيات حربية.

وأشار مراسل "العربي" من القدس أحمد دراوشة إلى أن الجيش الإسرائيلي وصف الطائرة المسيّرة بأنها "لا سلكية وصغيرة، وليست كالطائرتين اللتين أسقطتا خلال الأيام الماضية.  

تحليق إسرائيلي فوق الضاحية

وبعد ظهر اليوم، تحدثت وكالة الإعلام الوطنية الرسمية في لبنان عن "تحليق لطيران العدو الحربي الإسرائيلي على علو منخفض فوق الضاحية الجنوبية لبيروت وصولًا إلى العاصمة".

والأربعاء الماضي، كشف الأمين العام لـ "حزب الله" حسن نصرالله، ولأول مرة، أن الجماعة باتت تمتلك القدرة على تحويل الآلاف من صواريخها إلى صواريخ دقيقة، وباتت تنتج الطائرات المسيّرة.

وقال نصر الله في خطاب لأنصاره: "أقول للعدو أصبح لدينا قدرة على تحويل صواريخنا المتواجدة عندنا بالآلاف إلى صواريخ دقيقة، وبدأنا بذلك، وحولنا صواريخنا إلى دقيقة".

وأضاف: "نحن منذ مدة طويلة بدأنا بتصنيع المسيّرات في لبنان، "واللي بدو يشتري يقدم طلب". 

وأعلن الجيش الإسرائيلي في بيان أمس الخميس، أن "قواته أسقطت مسيّرة تابعة لمنظمة حزب الله تسلّلت من داخل لبنان"، لافتًا إلى أنها "كانت تحت متابعة قوات المراقبة الجوية طيلة الحادث".

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close