السبت 4 مايو / مايو 2024

عائلات تتحدث عن "مشاهد مروعة".. قطع رؤوس أطفال في موزامبيق

عائلات تتحدث عن "مشاهد مروعة".. قطع رؤوس أطفال في موزامبيق

Changed

موزمبيق
عائلات في موزمبيق تتحدث عن مشاهد قتل مروعة (غيتي)
قالت هيئة إنقاذ الطفولة الدولية إن العائلات النازحة من إقليم كابوديلغادو في موزمبيق تتحدث عن عمليات قتل جماعي طالت الأطفال من قبل جماعات متطرفة مرتبطة بتنظيم"داعش".

أعلنت هيئة إنقاذ الطفولة ومقرها بريطانيا، اليوم الثلاثاء، أن أطفالًا أحدهم بعمر 11 عامًا قطعت رؤوسهم في موزامبيق في إطار تمرد لمتشددين، راح ضحيته الآلاف وأجبَر أعدادًا أكبرعلى ترك منازلهم.

وأضافت الهيئة أنها تحدثت إلى عائلات نازحة روت "مشاهد مروعة" للقتل، بما في ذلك أمهات قُتل أبناؤهن الصغار.

في إحدى الحالات، اختبأت امرأة مع أطفالها الثلاثة الآخرين بينما قُتل ابنها البالغ من العمر 12 عامًا في مكان قريب. ونُقل عن المرأة -واسمها حسب الهيئة إلسا وتبلغ من العمر 28 عامًا- قولها: "حاولنا الفرار إلى الغابة، لكنهم أخذوا ابني البكر وقطعوا رأسه، لم نتمكن من فعل أي شيء لأننا كنا سنُقتل أيضا".

وقالت أم أخرى تدعى أميليا وتبلغ من العمر 29 عامًا؛ إن ابنها كان يبلغ من العمر 11 عامًا فحسب عندما قتله مسلحون.

وأصبح إقليم كابو ديلجادو في أقصى شمال البلاد موطنًا لتمرد متصاعد مرتبط بتنظيم "داعش"، منذ عام 2017. وتفاقم الوضع بشكل كبير خلال العام الأخير.

وكانت وزارة الخارجية الأميركية، أدرجت الخميس الماضي، جماعة "القوات الديموقراطية المتحالفة" المسلحة التي يُشتبه في أنها مسؤولة عن مقتل مئات المدنيين في شرق جمهورية الكونغو الديموقراطية، وحركة جهادية في موزمبيق؛ ضمن قائمة "التنظيمات الإرهابية الأجنبية".

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close