الأحد 21 أبريل / أبريل 2024

عشرات الشهداء والجرحى.. الاحتلال يشن هجومًا على حي الزيتون في غزة

عشرات الشهداء والجرحى.. الاحتلال يشن هجومًا على حي الزيتون في غزة

Changed

أدت الغارات الكثيفة على حي الزيتون إلى حركة نزوح كثيفة إلى المناطق الغربية لمدينة غزة
أدت الغارات الكثيفة على حي الزيتون إلى حركة نزوح كثيفة إلى المناطق الغربية لمدينة غزة- الأناضول
قال مراسل "العربي" إن غارات كثيفة استهدفت المنطقة ما أدى إلى موجة نزوح كثيفة إلى المناطق الغربية من مدينة غزة، بينها حي الرمال والميناء والشاطئ.

استشهد عشرات الفلسطينيين وأُصيب آخرون اليوم الثلاثاء، في قصف طائرات الاحتلال الإسرائيلي لعدد من المنازل في حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة، على رؤوس ساكنيها.

وأفاد مراسل "العربي" في القدس أحمد دراوشة، بأنّ جيش الاحتلال كان بدأ ليل الإثنين-الثلاثاء عمليته العسكرية في حي الزيتون بمشاركة لواءين من الفرقة 162.

وأضاف أنّ غارات كثيفة استهدفت المنطقة ما أدى إلى موجة نزوح كثيفة إلى المناطق الغربية من المدينة، بينها حي الرمال والميناء والشاطئ.

وأوضح أنّ جيش الاحتلال رجّح أن تستمر عمليته العسكرية في حي الزيتون عدة أسابيع، وأنّها ستركّز على ما وصفه بالبنى التحتية لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" فوق الأرض وتحتها.

واستهدف القصف الإسرائيلي في حي الزيتون منازل تعود لعائلات: نعيم، وخليفة، وشنيورة، وياسين، ما أدى لسقوط عشرات الشهداء والجرحى ما زال غالبيتهم تحت ركام المنازل.

ويتعذّر على سيارات الدفاع المدني والإسعاف الوصول إليهم لنقلهم الى المستشفيات، بسبب إطلاق النار بكثافة من قبل مسيّرات وطائرات ودبابات الاحتلال.

تواصل العدوان على غزة

في غضون ذلك، واصل الاحتلال قصفه المدفعي صوب أحياء: الصبرا، وتل الهوى، وأطراف الشجاعية، ما أدى لوقوع إصابات.

وفي هذا الإطار، أفاد مراسل "العربي" باستشهاد وجرح عدد من المواطنين جراء استهداف الاحتلال منزلًا في مدينة الزهراء وسط قطاع غزة، وحيًا سكنيًا مأهولًا بالسكان بمخيم النصيرات للاجئين وسط قطاع غزة.

كما أشار إلى أنّ طائرات الاحتلال شنّت غارات على المناطق الجنوبية لمدينة خانيونس، بالتزامن مع قصف مدفعي.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة اليوم الثلاثاء، ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان على غزة إلى 29195 شهيدًا و69170 جريحًا، منذ بدء السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

معارك ضارية

إلى ذلك، أفاد مراسل "العربي: بأنّ اشتباكات عنيفة وقعت بين فصائل المقاومة وجيش الاحتلال شرق حي الزيتون.

وذكرت "كتائب القسّام" في بيانات منفصلة، أنّ مقاتليها يخوضون معارك ضارية مع قوات الاحتلال في محور التقدّم جنوبي حي الزيتون، ورصدوا عددًا من طائرات الاحتلال التي حضرت لنقل القتلى والإصابات جراء الاشتباكات.

وأضافت أنّ مقاتليها "استهدفوا دبابة صهيونية من نوع ميركافا بقذيفة الياسين 105 جنوب حي الزيتون"، واشتبكوا مع مجموعة من جنود الاحتلال، متحدثة عن الإجهاز على جندي من مسافة صفر جنوب حي الزيتون.

بدورها، أعلنت "سرايا القدس" الاشتباك مع جنود الاحتلال في حي الزيتون وإيقاعهم بين قتيل وجريح.

وقد أفادت معطيات نشرها جيش الاحتلال اليوم الثلاثاء، بإصابة 46 جنديًا خلال الساعات الـ24 الماضية، خلال المعارك الدائرة في غزة.

وارتفع بذلك عدد الجنود والضباط الجرحى منذ بداية العدوان على القطاع إلى 2984.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close