السبت 11 مايو / مايو 2024

عشرة شهداء في نابلس.. "العربي" ينقل تفاصيل المجزرة التي ارتكبها الاحتلال

عشرة شهداء في نابلس.. "العربي" ينقل تفاصيل المجزرة التي ارتكبها الاحتلال

Changed

"العربي" ينقل الصورة من داخل البلدة القديمة في نابلس بعد الاقتحام الإسرائيلي الدامي (الصورة: رويترز)
انسحبت قوات الاحتلال من البلدة القديمة في نابلس بعدما استهدفت المنزل الذي تحصّن فيه 2 من مقاتلي عرين الأسود بالصواريخ.

ارتفعت حصيلة شهداء المجزرة التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي في نابلس اليوم الأربعاء إلى 10، فيما سُجلت أكثر من 100 إصابة بالرصاص الحي، منها 6 بحالة خطرة، على ما ذكرت وزارة الصحة الفلسطينية.

وأشار مراسل "العربي" عميد شحادة إلى حالة الغضب والحزن الشديدة التي تسود نابلس على ما شهدته البلدة القديمة، لافتًا إلى أن اقتحام الاحتلال هو الأوسع والأطول زمنيًا بغرض تنفيذ عملية عسكرية واسعة ضد نشطاء في مجموعة "عرين الأسود".

وأشار إلى أن قوات الاحتلال التي حاصرت المنطقة لأكثر من 3 ساعات، انسحبت منها بعد قصف المنزل الذي تحصّن فيه 2 من مقاتلي عرين الأسود بالصواريخ، ثم توجهت إلى معسكر حوّارة الإسرائيلي على أطراف مدينة نابلس.

وأكد أن الاشتباكات توقفت بشكل كامل وكذلك النداءات عبر مكبرات الصوت من المساجد، التي ناشدت التوجه إلى البلدة القديمة وحماية المقاتلين. 

وأوضح أن المواجهات كانت عنيفة بين متظاهرين فلسطينيين حاولوا التصدي لجيش الاحتلال بالحجارة، الذي أطلق من ناحيته الرصاص الحي.

إصابات وحالات إغماء

وكان طبيب الإسعاف الميداني غسان حمدان أوضح لـ "العربي" ما تواجهه الطواقم الطبية من مشاكل كبيرة في إنقاذ المصابين من داخل مواقع المواجهة التي يحاصرها الاحتلال.

وفيما لفت إلى أن إطلاق النار استهدف المناطق العليا في جسم المصابين، تحدث عن حالات الإغماء نتيجة قنابل الغاز داخل البيوت والمحال التجارية.

إلى ذلك، أوضح مراسلنا أن هوية المقاتلين معروفة بالنسبة للأهالي في البلدة القديمة، وهما مطاردان وأرسلا وصيتيهما برسائل صوتية مسجلة لرفاقهما بأنهما لن يسلما نفسيهما.

وذكر أن أحدهما تتهمه قوات الاحتلال بقتل جندي إسرائيلي بالقرب من مستوطنة "شافي شمرون" قبل شهور.

بدوره، أخبر شاهد عيان "العربي"، أن قوات الاحتلال التي اقتحمت نابلس من عدة محاور دمرت المنزل الذي تحصن فيه المقاتلان بشكل كامل بعدما استهدفته بالصواريخ. 

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close